الأحد 28 إبريل 2024
سياسة

"البام" يراسل الوزيرين حصاد ومزوار بسبب محمد يتيم..

"البام" يراسل الوزيرين حصاد ومزوار بسبب محمد يتيم..

أكدت القيادية بحزب الأصالة والمعاصرة سهيلة أحمد الريكي، أن المكتب السياسي لـ"البام" تلقى باستغراب واستهجان كبيرين التصريحات "الخطيرة" للقيادي بحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، يتهم فيها بشكل مباشر الحزب بتلقي أموال من دول الخليج.

وتضيف بأنه وإن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يجدد نفيه القاطع لمضمون هذه التصريحات الخطيرة، يؤكد للرأي العام أنه راسل وزارة الداخلية يلتمس فتح تحقيق في موضوع التمويل هذا وتلقي أموال من دول الخليج، كما طلب من وزارة الداخلية أن تكشف للرأي العام نتائج التحقيق، مع احتفاظ الحزب بحقه في اللجوء إلى القضاء وفق القوانين والضوابط المعمول بها في المملكة المغربية.

كما راسل حزب الأصالة والمعاصرة، وفق ما نشرته الريكي على صفحتها "الفايسبوكية"، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون يلتمس فيها من الوزارة التشاور مع سفارات بلدان الخليج المعتمدة لدى المملكة المغربية في موضوع التصريحات الخطيرة للقيادي بحزب العدالة والتنمية، والتي تسيء للعلاقات التي تربط المملكة المغربية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وعليه، تردف القيادية بحزب الأصالة والمعاصرة، يجدد المكتب السياسي للحزب التأكيد على استنكاره لهذه التصريحات الخطيرة، ويشدد على نزاهة الحزب وهيئاته ومناضلاته ومناضليه، مثل ما ينبه إلى أن أي مس بصورة الحزب كيفما كان نوعه سيلقى الرد المناسب.