الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي تعلن خطتها لصد تطبيق قرار ترامب

شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي تعلن خطتها لصد تطبيق قرار ترامب القدس

دعت شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي الهيآت الديمقراطية بالمغرب إلى تنظيم تحركات واسعة في أقرب الآجال رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بنقل سفارة بلده إلى القدس.. كما ناشدت، في بيان مشترك، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، كل أحرار العالم وقواه العادلة إلى التصدي لهذه الخطوة الخطيرة ومنع تنفيذها على أرض الواقع، وكذلك الوقوف ضد العدوان الصهيوني والسياسات الإمبريالية بالمنطقة وعلى رأسها صفقة القرن.

واعتبرت الشبببات الممثلة في الشبيبة الطليعية والنهج الديمقراطي وحركة الشبيبة الديمقراطية ومنظمة الشباب الاتحادي، هذا المستجد، انتهاكا صارخا لحق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الصهيوني وبناء دولته وعاصمتها القدس. مشيدة بالمقاومة الفلسطينية على أساس أنها الخيار الوحيد للتحرر ووقف المشروع الأمريكي الصهيوني الرجعي بالمنطقة.

هذا وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن زوال يوم أمس الأربعاء 6 دجنبر 2017 ما كان توعد به، حول نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس في تحد سافر للمواثيق الدولية ولحقوق الشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه كل أرضه من النهر إلى البحر، وبناء دولته الحرة والمستقلة فلسطين وعاصمتها القدس.