الخميس 28 مارس 2024
رياضة

أصدقاء الدولي المغربي بوصوفة يسقطون أوكلاند سيتي ويعبرون لربع نهائي المونديال

أصدقاء الدولي المغربي بوصوفة يسقطون أوكلاند سيتي ويعبرون لربع نهائي المونديال مبارك بوصوفة
تأهل فريق الجزيرة، حامل لقب البطولة الاماراتية، إلى دور ربع نهائية كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تستضيفها مدينتا أبوظبي والعين بدولة الإمارات، بعد فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي ،بطل اوقيانوسيا، بهدف للاشيء في افتتاح المنافسات مساء اليوم الاربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين في الدور الاول.
وسجل هدف المباراة الوحيد ، اللاعب البرازيلي ،روماريو ريكاردو دا سيلفا) في الدقيقة 37 .
وضرب الجزيرة الإماراتي الذي يلعب في صفوفه المغربي امبارك بوصوفة، موعدا في دور ربع النهاية مع اوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل اسيا، يوم السبت المقبل، على أن يلتقي الفائز مع ريال مدريد الاسباني، بطل اوروبا، الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي يوم 13 دجنبر الجاري. ويواجه ممثل المغرب والقارة السمراء، فريق الوداد البيضاوي، يوم 9 دجنبر الجاري، نظيره باتشوكا المكسيكي ،بطل الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكارايبي) في الدور الثاني (ربع النهاية) من هذه المسابقة التي تتواصل إلى غاية 16 دجنبر الجاري .
ويعد فريق الوداد، بطل عصبة أبطال أفريقيا، ثالث فريق مغربي يشارك في كأس العالم للأندية بعد الرجاء البيضاوي في مناسبتين 2000 و2013، والمغرب التطواني سنة 2014. وسار الجزيرة على خطى مواطنه الوحدة الذي كان تأهل الى ربع النهائي في نسخة 2010 التي استضافتها أبوظبي ايضا بفوزه على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-0.
أما اوكلاند سيتي ففشل للنسخة السابعة، والثالثة على التوالي في تخطي المباراة الاولى، علما بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة برصيد تسع مرات.
وكان اوكلاند تجاوز المباراة الافتتاحية مرتين من أصل تسع مباريات، الاولى في 2009 على حساب الاهلي الاماراتي 0-2، والثانية في 2014 بعد تخطيه المغرب التطواني بضربات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0).