الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
اقتصاد

جامعة النقل واللوجستيك: هذه نتائج الحوار حول إضراب 4 دحنبر للسائقين

جامعة النقل واللوجستيك: هذه نتائج الحوار حول إضراب 4 دحنبر للسائقين عبدالالاه حفظي، رئيس جامعة النقل واللوجستيك (يمينا)
تم تعليق الإضراب الوطني للسائقين الذي كان يرتقب تنفيذه اليوم الاثنين 4 دجنبر 2017، بعد الدعوة التي وجهتها جامعة النقل واللوجستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى رئيس المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل فتح الحوار حول دواعي خوض هذا الاضراب، وجاء في بلاغ الجامعة الذي توصلت "أنفاس بريس " بنسخة منه أنه على الرغم من أن الأمر يتعلق بدعوة لإضراب وطني، وأن نتائج الحوار ستهم كافة المعنيين في مختلف الجهات، ذلك لأن جهة طنجة تطوان الحسيمة ستكون المتضرر الأكبر، أكثر من غيرها باعتبارها البوابة الدولية الرئيسية للمغرب".
وقد لبى رئيس المركز دعوة الجامعة للحوار. وتم التداول حول دواعي هذا الإضراب، والمشاكل التي يعاني منها المهنيون، ومطالبهم التي تفهمتها الجامعة، والتزمت بإيجاد الحلول لما يخصها منها، كما التزمت بالاتصال بالجهات الأخرى المعنية لإيجاد الحلول لباقي القضايا المطروحة، بما يخدم الصالح العام والمصالح العليا للوطن والمواطنين.
وبالفعل، يضيف البلاغ، تم الاتصال بوزارة التجهيز والنقل واللوجسيتيك والماء، التي أعطت وعودا مؤكدة ببذل الجهود اللازمة لإيجاد الحلول الضرورية لمطالب المهنيين في أقرب الآجال. هذا وقد تم الاتفاق خلال جلسة الحوار على تشكيل لجنة دائمة من ممثلي جامعة النقل واللوجستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لبحث وتدارس، بشكل استباقي، جميع القضايا الطارئة وكل ما يمكن أن يؤدي إلى احتقان في صفوف المهنيين تفاديا لأية مشاكل وتوترات في المستقبل".