الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

وجدة.. لقاء تواصلي مع جمعيات المدينة حول منح مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية

وجدة.. لقاء تواصلي مع جمعيات المدينة حول منح مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية

سيحتضن الفضاء الأمريكي بوجدة يوم الاثنين 30 نونبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال لقاء تواصليا مع الجمعيات المشتغلة بوجدة وتراب عمالة وجدة أنجاد والجهة الشرقية حول منح  مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI)، يؤطرها مشرفون على البرنامج المذكور من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ليسلطوا الضوء على فرص الاستفادة من هذه المنح التي تتراوح مابين 50000 دولار و 150000 دولار، ويتحدثوا عن كيفية تقديم الطلبات ونوع المشاريع المطلوبة، وطريقة انتقاء المشاريع، وتكافؤ الفرص بين الجمعيات "القديمة" و"الجديدة" و"الصغيرة" و"الكبيرة"، خاصة أن الجهة الشرقية وعاصمتها وجدة تعج بجمعيات نشيطة في عدة مجالات وقادرة على الإنخراط في البرنامج المذكور بكفاءة وأفكار متعددة. وفي هذا الصدد، يشار إلى أن اللقاء مفتوح لكل الجمعيات ولكل من يأنس في نفسه القدرة والرغبة في المشاركة.

معلومات أساسية عن MEPI

تقدم مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) المساعدة والتدريب والدعم للمجموعات والأفراد الذين يسعون إلى إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

MEP تدعم مشاريع الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وقادة المجتمعات المحلية والناشطين الشباب والنساء ومجموعات القطاع الخاص، وغيرها لتعزيز جهودها الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

يقدم برنامج MEPI المنح المحلية كوسيلة الأكثر مباشرة لدعم المنظمات والأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف هذه المنح إلى:

المنح المحلية عادة ما تكون للمشاريع من 50000 دولار إلى 150000 دولار، على الرغم من أن هناك مرونة للحصول على منح خارج هذا النطاق. وعادة ما يتم تمويل مشاريع لمدة سنة واحدة، ولكن مدة المشروع يمكن أن تكون ما لا يقل عن ثلاثة أشهر وتصل إلى سنتين إذا كانت الفترة الزمنية الأطول ستسفر عن نتائج أكثر أهمية أو أفضل.

MEPI تستطيع منح تمويل إضافي وتمديد فترة الأداء بعد انتهاء فترة المشروع والميزانية الأولية، على أساس غير تنافسي، وارتكازا على توفر الأموال، وتحقيق تقدم مرضي، وقناعة بأن استمرار التمويل سيتجاوب مع البرامج الأمريكية.

الذين يمكن هم تقديم طلبات الحصول على المنح المذكورة هم: الممثلون المحليون من المجتمع المدني والمنظمات غير الهادفة للربح، المجموعات المحلية، والمنظمات غير الحكومية والجمعيات المهنية ومؤسسات القطاع الخاص، والجامعات.