الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

تعيين محمد المريني مديرا عاما لـ"إيجل هيلزالمغرب"

تعيين محمد المريني مديرا عاما لـ"إيجل هيلزالمغرب"

عينت الشركة الخاصة "إيجل هيلز" التي تُعنى بالاستثمار وتطوير المدن والمتمركزة في الإمارات العربية المتحدة محمد المريني مديرا عاما لـ"إيجل هيلز المغرب".وبخبرته وتجاربه في مجال تطوير المدن والاستثمارات الجارية في المغرب.،سيكون المريني إضافة بارزة للشركة.

كممثل رئيسي لـ"إيجل هيلز" الإماراتية في المغرب، سيقوم المريني بالإشراف على جميع المشاريع بالبلاد بما في ذلك مشروع "لا مارينا" المغرب الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، وسيحرص  أيضا على تسيير  الأعمال  بـ"إيجل هيلز المغرب".

ويشار إلى أن المريني تخرج من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والتي تعتبر واحدة من أبرز مدارس المهندسين بالمغرب حيث حصل منها على شهادة مهندس الدولة، كما حصل أيضا علىماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنيةللجسور و الطرق بباريس - فرنسا.

هذا، وقام المريني في بداية حياته المهنية بوزارة الأشغال العمومية المغربية، بتنسيق مجموعة من البرامج الرائدة التي تهدف إلى دمج مفاهيم التنمية المستدامة قبل أن ينتقل إلى القطاع الخاص في عام 1998. وفي 2003 التحق بمجموعة CDG، حيث كان يعمل مديراً لقسم المياه والبيئة في شركة SCET - المغرب، وهي شركة هندسية رائدة في مجالها. منذ عام 2006، شغل منصب المدير العامالمنتدب   لـ CGI، الشركة العقارية الرئيسية للمجموعة. وتم تعيينه في عام 2010 مديراً عاماً لشركة المنار للتنمية، فرع مجموعة CGI المكلف بإنجاز مشروع "ماربنا الدار البيضاء".

ويشغل المريني حاليا منصب رئيس جمعية خريجي المدرسة الحسنية وعضو المجلس التنفيذيللمؤسسة الدبلوماسية.

Eagle Hills International Properties LLCحول :

إيجل هيلز: شركة الاستثمار العقاري والتنمية الخاصة www.eaglehilles.com )(، يقع مقرها في أبو ظبي وتركز على تطوير مدن جديدة في أسواق عالمية،مع التركيز على تطوير المشاريع العقارية على نطاق واسع، تقوم إيجل هيلز بتصميم وتنفيذ مرافق متعددة الاستخدامات. تعتمد هذه التجمعات على أحدث التقنيات لتكونمشاريع ذكية و مستدامة والتي تضيف قيمة كبيرة للاقتصاد المحلي، وتقوم الشركة حاليا بتطوير مشاريع في البحرين، الأردن، المغرب، صربيا ونيجيريا.