الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

كوماندو تربوي إقليمي بسلا "يشمر" عن ذراعيه لرتق فراغات الخصاص في الموارد البشرية بالمؤسسات التعليمية..

كوماندو تربوي إقليمي بسلا "يشمر" عن ذراعيه لرتق فراغات الخصاص في الموارد البشرية بالمؤسسات التعليمية..

يقدم "فريق تربوي إقليمي" زوال اليوم الجمعة (13 نونبر 2015)، بمقر نيابة التعليم بسلا، حصيلة تقنية لمبادرة تربوية تشاركية تتوخى ترشيد الموارد البشرية وتحسين تدبيرها على صعيد النيابة، في ظل الخصاص الواضح، الذي تعرفه عدد من المؤسسات التعليمية في هذا الجانب، والمسجلة في الموسم الدراسي الحالي.. وهي المبادرة التي دفعت بها نيابة وزارة التعليم بسلا، وتضم فاعلين تربويين وفرقاء اجتماعيين، واشتغلت في توليفة فريق والعمل "من أجل صياغة آليات في سبيل تعزيز الحكامة الإدارية والتربوية على صعيد الإقليم، خدمة للمصلحة العليا للمتعلمات والمتعلمين"، كما جاء في بلاغ من النيابة توصل به موقع "أنفاس بريس".

وأنيطت بالفريق الإقليمي لهذا الغرض، حسب البلاغ نفسه، أساسا، تتبع مختلف البنيات التربوية والمؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك التعليمية الإعدادية والثانوية التأهيلية، انطلاقا من الاشتغال على جداول الحصص في الزمن المدرسي لتوزيع رشيد للموارد البشرية والأطر التربوية المتوفرة، ومن خلال برمجة زيارات ميدانية، مع تسطير إجراءات تنظيمية للعملية من شأنها تخويل مباشرة تدخلات تربوية تصحيحية ملائمة في هذا الباب.

ويتخلل لقاء اليوم، الذي ينظم تحت شعار: "من أجل تنزيل رؤية إستراتيجية خدمة للحكامة التربوية"، تقديم عرض للفريق التربوي الإقليمي وتقارير لجان موضوعاتية وتوصيات، مع عرض موازاة حول خطة عمل المصالح النيابية...