الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

مصحة مغربية تنال جائزة أحسن المصحات الجهوية في إفريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط

مصحة مغربية تنال جائزة أحسن المصحات الجهوية في إفريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط

حصل "مركز الأزهر للأنكولوجيا" بالرباط على جائزة أحسن المصحات الجهوية "بيست رجيونال كلينيكس" في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

وأوضح حبيب فوزي مدير "مركز الأزهر للأنكولوجيا"، في لقاء صحفي، مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء بمناسبة هذا التتويج، أن التجمع الأوروبي للأعمال، وهي شركة عالمية يوجد مقرها في مدينة أوكسفورد بالمملكة المتحدة، منحت المركز هذه الجائزة ، تقديرا "للسمعة الجيدة التي يتمتع بها ولطرقه العلاجية التي تتسم بالكفاءة وكذا لتجربته المهنية الرائدة وحسن تدبيره".

وأبرز الدكتور الحبيب أن هذا التتويج تم بناء على نتائج بحث أجراه أكثر من 400 خبير بالعالم ينتمون إلى قسم الأبحاث التابع للمجمع الأوروبي للأعمال، من خلال اعتماده على إحصائيات ووسائل إعلام متخصصة وبيانات صادرة عن جمعيات طبية ومنظمات ومؤتمرات عقدت لدى التجمع المذكور.

وأضاف أن هذا "الاعتراف الدولي الذي جاء بعد سنوات طويلة من العمل الحثيث يظهر أن المركز يعمل وفق المعايير الدولية التي تهم المستوى العالي للأطر الطبية والمعدات الحديثة، وكذا بناء على شهادات المرضى، بالإضافة إلى اعتماده أساليب وتكنولوجيا علاجية جديدة".

وذكر الدكتور الحبيب أنه تم إبرام شركات بين القطاع العام والخاص في مركز الأزهر، الذي يقوم فعليا، ومنذ سنة، بتأجير جهاز التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني (بيت سكانير) للمركز الصحي الجامعي بالرباط يوما كل شهر، حيث يمنح هذا الأخير لمرضاه فرصة الاستفادة من هذه التكنولوجيا التي تعد ضرورية لتقييم مدى تقدم السرطان في الجسم، وبالتالي تحسين عملية تشخيص المرض وتوجيه علاج دقيق للمصابين بالسرطان.