الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

كاميرا بسوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس تكشف فضيحة تهريب أربعة أطنان من الفواكه

كاميرا بسوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس تكشف فضيحة تهريب أربعة أطنان من الفواكه

علمت "أنفاس بريس"، من مصادر خاصة، أن كاميرا "المربع دال"، بسوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس، تمكنت من التقاط شاحنة محملة بحوالي 4 أطنان من الفواكه المتنوعة استطاعت الدخول إلى إحدى المربعات بسوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس يوم أمس الأربعاء 4 نونبر 2015 دون أن تخضع شحنتها للمراقبة، ودون أن يتمكن الميزان الموضوع بمدخل السوق من تحديد حمولتها بدقة. وحسب مصادر "أنفاس بريس" فإن مسؤولين بالمربع دال قاموا بتوثيق الحادث داخل قرص مدمج تمهيدا لتسليمه لرئيس بلدية مكناس.

ووفق المصادر نفسها، فإن الحادث خلف استياء واسعا في صفوف المهنيين بالسوق الذين استنكروا ما حدث، داعين رئيس بلدية مكناس إلى تحمله مسؤوليته في وقف نزيف تبديد المال العام بالسوق.

ومن جانب آخر عقد رئيس بلدية مكناس عبد الله بوانو اجتماعا مع موظفي البلدية التابعين لسوق الجملة للخضر والفواكه، وذلك يوم الاثنين 2 نونبر 2015، وهو الاجتماع الذي حمل من خلاله بوانو الوكلاء وذوي الحقوق مسؤولية الاختلالات بسوق الجملة والعروض أمام أنظار قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس. هذا الاجتماع قوبل بامتعاض بعض المهنيين بالسوق الذين ذهبوا إلى القول بأن بوانو لم تكن له الجرأة والشجاعة لمحاسبة المسؤولين الأساسيين بالسوق، وطلب لغة المصالح السياسية مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية 2016 على المصلحة العامة، حيث عمل بوانو خلال الاجتماع -تضيف نفس المصادر- على التهدئة من روع مدير السوق الذي عمر لأزيد من 17 عاما بهذا المرفق العمومي حين دعاه إلى الجلوس المقاعد الأمامية بعد أن تملكه الخوف في بداية الاجتماع مكتفيا بالجلوس في المقاعد الخلفية بعد أن تملكه الخوف من المحاسبة .