الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

عصابة تنتحل صفة دركيين ورجال أمن تقع في شباك درك تامنصورت

عصابة تنتحل صفة دركيين ورجال أمن تقع في شباك درك تامنصورت

اعتقلت عناصر الدرك الملكي، في منطقة تامنصورت المدينة الجديدة بضواحي مراكش، أفراد عصابة تتكون من ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عامًا بسبب تورطهم في قضية انتحال صفة دركيين ورجال الأمن واستغلال ذلك في ابتزاز المواطنين والنصب عليهم.

عملية الاعتقال هاته جاءت على إثر تقديم فتاة شكاية تفيد أن هؤلاء الأفراد يرتدون لباس رجال الدرك الملكي ورجال الأمن، وينصبون حواجز وهمية على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين دوار القايد ومنطقة تامنصورت. ودعمت الفتاة شكايتها بمجموعة من الصور التي حصلت عليها من طرف العصابة من خلال هواتفهم النقالة، وذلك في إحدى السهرات الماجنة التي كانوا مجتمعين فيها قبل أن ينشب خلاف بينهم، لتقرر الفتاة الانتقام منهم عن طريق تبليغ العناصر الأمنية بما يفعلونه من جرائم في حق المواطنين خاصة النساء والفتيات.

هذا وانتقلت عناصر الدرك الملكي فور علمها بالموضوع إلى الشقة التي أدلت الفتاة بمكانها، والتي يقطنون فيها.. وتمت مداهمة الشقة واعتقال أفراد العصابة ثم اقتيادهم إلى مركز الدرك، حيث فتح معهم تحقيق معمق في محضر قانوني، لكنهم أنكروا في بداية الأمر ارتداءهم للزي الأمني، لتتم مواجهتهم بالصور التي لم يجدوا بعدها إلا الاعتراف بالمنسوب إليهم.