الاثنين 6 ديسمبر 2021
كتاب الرأي

أحمد فردوس:نداء على صيغة بيان سياسي .... من " أم " لابنها " الريس "المنتخب

أحمد فردوس:نداء على صيغة بيان سياسي ....  من " أم " لابنها " الريس "المنتخب

أختفى عن الأنظار بعد حملته الانتخابية التي وزع فيها وعوده العسلية ...بلعته الأرض واختفى تاركا كرسي "الرئاسة " فارغا ...لم يحتمل مواجهة المواطنين بعد أن أمطرهم بالوعود الكاذبة وأقسم بأغلظ الإيمان أن معاناتهم ستتحول لذكريات مع مشاريعه الواعدة ...ترك نوابه وأختفى بعد أن تسلم عمولته استحقاقا لانضباطه لتعليمات القيادة وضخ أصوات مستشاريه الحربائيين في حساب راعيه الأول في الجهة وغرفة المستشارين .

هناك من يقول أنه سافر إلى الخارج ...وآخر يروج لهروبه من العدالة ...وجهات أخرى تنفي هذا وذاك وتؤكد أنه حي يرزق وينتظر أن تخمد حرائق الانتخابات التي التهمت مساره السياسي ليجدد قناع الانتماء ....المهم أنه اختفى وترك زوجته الحامل وأبنائه ووالدته العجوز .

" غبر الزغبي ...تقول سرطتو الأرض ...حتى واحد ماعارفو فين كاين ...أمو مسكينة غادية تعمى بالبكا " هذا ما يروج له أبناء جلدته وجيرانه بالحي الهامشي بمدينتهم ويتذكرون كيف خطب فيهم ورفع شعارات التغيير على صهوة حصانه إبان الانتخابات .

مرت الأيام والشهور ولم يظهر له أثر مثله مثل مشاريع حزبه التي وعد بها الساكنة " السبيطار والطبة ولفراملية والدوا موجود ....والسقاية ديال الماء والروبينيات ...باركة من ماء البير ولعدال على لحمار ....والضو حسبوه شاعل من غدة ....والطريق غاديين نسهرو عليها بحالها بحال المدرسة ....والسوق ....والزبالة غادية تحيد نهائيا  " .

هذا جزء من وعوده التي دافع عنها خلال الحملة بإيعاز من قيادة الحزب التي فوضت له تدبير محطة الاستحقاق وصاغتله برنامجا خاصا بمجاله الترابي روج له في الاسواق والمقاهي والحمامات ...؟

لم تجد والدته حلا لاختفائه ففضلت اللجوء إلى برنامج إذاعي للبحث عن ابنها المنتخب ( الريس ) ...فتحت القناة قلبها للأم المكلومة وسجلت بيانها العاطفي قائلة في ندائها ما يلي :

" وااااوليدي المعطي راك شويتينا في قلبنا ...ما ناكلوا ما نشربوا ...النعاس هرب علينا ...وليداتكيتسناوك عند الباب كل صباح وكل سوق ..ارجع يا وليدي الله يهديك الحبس دروه للرجالة ."

نفس الكلام ردده أخوه الأصغر العاطل عن العمل واضاف عليه ما يلي :

ـ "وشوف أخويا غير رجع راه الجماعة عطات الزبل لشركة اسبليونية ، والضو والماء شدتو شركة فرنسية ...والسبيطارعطاوه للخليج ...والمدرسة ردوها جامع ...والطريق دارو فيها التوفنةديالالفاسفاط ...والسوق كيتخلص فيه القايد " .

بعد أسبوع من بث نداء الأم والأخ صدر بيان سياسي يؤكد على " لقد تم طرد المرشح بعد تبوث تورط شركته في صفقات مشبوهة  " .

ملاحظة : كل تشابه في الوقائع والأحداث مجرد صدفة ولا نتحمل مسئولية استفزاز أي منتخب .