السبت 21 سبتمبر 2024
خارج الحدود

تحالف "أمستردام مع فلسطين ضد تل أبيب" يجتمع لمنع أي تعاون بين المدن الهولندية والإسرائيلية

تحالف "أمستردام مع فلسطين ضد تل أبيب" يجتمع لمنع أي تعاون بين المدن الهولندية والإسرائيلية

وجه التحالف الوطني "أمستردام مع فلسطين، ضد تل أبيب"، نداء إلى الجمعيات والفاعلين المدنيين، والأحزاب الصديقة من أجل الحضور للتجمع الذي سينعقد، اليوم الخميس 20 غشت، بمدينة أمستردام  للمشاركة قصد التعبير عن المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني ضد التعاون المشترك الذي دعت إليه بلدية أمستردام مع تل أبيب الإسرائيلية بعد تصويت أحزاب الأغلبية الديمقراطيون (حزب العمل الليبيرالي والحزب الديموقراطي المسيحي) للنظر في مشروع مجلس البلدية، والذي تم تقديمه في فاتح يوليوز الماضي.

ومن المنتظر، حسب ما علم به "أنفاس بريس"، أن يقوم باشا مدينة أمستردام ابيرهارد فاندرلان المنتمي لحزب العمل، بزيارة إسرائيل في شهر شتنبر المقبل للتباحث هناك مع الإسرائيليين خطط التعاون المشترك بين مدينتي تلابيب و أمستردام.

وحسب لجنة دعم فلسطين التي تناهض إقامة أية شراكات أو تعاون مع تل أيب، فإن المدينة تقدم نفسها للأمسترداميين وللعالم الخارجي على أنها مدينة التعايش والتسامح والتعدد الثقافي، في حين أن العالم كله شاهد على كون المدينة المذكورة تنهج سياسة عنصرية وتمييزية بين اليهود وغير اليهود.

وللتذكير، فإن التحالف لدعم فلسطين يشمل جمعيات ديموقراطية وتقدمية وفاعلين وأطر مستقلة في النسيج المجتمعي الأمستردامي والوطني لمنع حدوث أي تعاون مستقبلي بين المدن الهولندية والإسرائيلية. ولتحقيق هذا الهدف، دعا التحالف شخصيات وازنة هولندية وغيرها للتعبير عن الموقف من جهة ومنع حدوث أي شراكة في المستقبل من جهة أخرى.