الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

رئيسة جمهورية ليبيريا تقلد "لارام" بوسام نجمة إفريقيا برتبة قائد

رئيسة جمهورية ليبيريا تقلد "لارام" بوسام نجمة إفريقيا برتبة قائد

سلمت رئيسة جمهورية ليبيريا، إيلين جونسون سيرليف، أمس الجمعة بمونروفيا، وسام نجمة إفريقيا برتبة قائد لشركة الخطوط الملكية المغربية نظير الخدمات المقدمة من قبل الشركة الوطنية إبان أزمة وباء إيبولا الذي اجتاح البلاد. وتسلمت الوسام نيابة عن الشركة الوطنية المديرة العامة المساعدة للشركة الوطنية السيدة حبيبة القلالش.

وأكدت الرئيسة جونسون سيرليف، خلال حفل بمناسبة الذكرى الـ 168 لاستقلال ليبيريا، أنه "في الوقت الذي اختارت فيه غالبية شركات الطيران مغادرة البلاد بعد انتشار عدوى فيروس إيبولا، قررت الخطوط الملكية المغربية مواصلة الخدمة بليبيريا، وهو ما يشكل دليلا، ليس فقط على رغبة الشركة الوطنية في دعم الشعب الليبيري في مكافحتهم لهذا الوباء، وإنما أيضا دليلا على روح التعاون الدولي بين الشركة المغربية وليبيريا".

ومن جانبه، أبرز الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، السيد إدريس بنهيمة، حسب بلاغ للشركة، أن" الموقف النموذجي لطواقم الخطوط الملكية المغربية التي تقلع كل مساء لضمان ربط منتظم بين المغرب والعالم من جهة، والدول الأفريقية التي تعرضت لتفشي فيروس إيبولا من جهة أخرى، يشكل تجليا حقيقيا لحس المسؤولية الذي يحدو الشعب المغربي تحت قيادة الملك محمد السادس". مضيفا أن هذا الالتزام الثابت وغير المشروط لشركة الخطوط الملكية المغربية تجاه دول شقيقة يتماشى مع توجيهات الملك محمد السادس، في وقت تخلت فيه غالبية شركات الطيران عن ساكنة هذه البلدان على الرغم من النداءات المتواصلة للمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وكانت الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت في غشت 2014، في خطوة تضامنية مسؤولة، عن قرارها الإبقاء، حتى إشعار آخر، على رحلاتها إلى البلدان المتضررة من فيروس إيبولا.