الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

مجموعة يابانية صناعية تعتزم افتتاح مصنع لتجميع الألياف البصرية بطنجة

مجموعة يابانية صناعية تعتزم افتتاح مصنع لتجميع الألياف البصرية بطنجة

أفادت وكالة (إيكوفين) السويسرية، أن المجموعة اليابانية "فوروكوا إليكتريك" تعتزم افتتاح مصنع لها قريبا بطنجة لتجميع الألياف البصرية المخصصة للفاعلين في مجال الاتصالات.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه لهذه المقاولة اليابانية التي تعد مرجعا في مجال نشاطها في القارة الإفريقية.

وستوفر مجموعة "فوروكوا إليكتريك"، حسب ذات المصدر، حبالا مركبة لشركات الاتصالات المتواجدة في إفريقيا وفي أوروبا مع التوجه تدريجيا نحو إنتاج موصلات الربط الشبكي.

وأوضحت (إيكوفين) استنادا إلى المجلة الاقتصادية "نيكي اسيان روفيو"، أن المجموعة، التي يوجد مقرها بطوكيو، تعتزم تصدير الألياف البصرية انطلاقا من مواقعها اليابانية والأمريكية لتجميعها في الموقع الجديد بطنجة. واختارت الشركة اليابانية المغرب بالنظر إلى اتفاقيات التبادل الحر التي تربطه بالعديد من دول العالم، ولاستقراره وانفتاحه على المتوسط والمحيط الأطلسي.

وبلغ عدد العاملين لدى "فوروكوا إليكتريك" في يونيو 2015 أزيد من 46 ألف عامل، ويصل رقم معاملاتها إلى 7,2 مليارات أورو بهامش خام يقدر بـ 1,15 مليار أورو.

وتتواجد العديد من المقاولات اليابانية بالمغرب وتنشط بالأساس في صناعة تجهيزات السيارات مثل "دنسو" و"فوجيكورا" و"يازاكي" و"سوميتومو".