الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

59 مؤسسة سياحية بالمغرب تنال "المفتاح الأخضر" لعام 2015

59 مؤسسة سياحية بالمغرب تنال "المفتاح الأخضر" لعام 2015

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن 59 مؤسسة سياحية حصلت على علامة "المفتاح الأخضر" بالمغرب سنة 2015، وهي علامة بيئية دولية تهدف إلى مكافأة الفنادق والقرى السياحية ودور الضيافة والفنادق الصغيرة والمآوي وضيعات الضيافة، الذين ينخرطون في النهج البيئي الديناميكي.

وأبرزت مؤسسة محمد السادس، في بلاغ لها، أن هذه المؤسسات تتوزع على 25 من مدن المملكة، مشيرة إلى أن هذه الدورة قد تميزت بافتحاص دقيق لـ 50 في المائة من المرشحين من قبل خبرة خارجية وبتقديم 80 في المائة من المرشحين لملفات الترشيح بالأنترنيت.

وأشار البلاغ إلى أن علامة المفتاح الأخضر، التي أطلقت من قبل مؤسسة التربية البيئية سنة 2002، تعتبر علامة ذات نطاق عالمي، مبرزة أنه بمجموع 2400 مؤسسة حاصلة على العلامة بـ 49 بلدا تكون علامة "المفتاح الأخضر" الأكثر تمثيلا على الصعيد العالمي، وهي مدعمة من لدن برنامج الأمم المتحدة من أجل حماية البيئة والمنظمة العالمية للسياحة.

وتتكون اللجنة التي ترأسها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من وزارة السياحة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، والإدارة العامة للجماعات المحلية، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، ووكالة تنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.