الأحد 8 سبتمبر 2024
اقتصاد

"دانلوب" تعلن رسميا عن عودتها إلى المغرب

"دانلوب" تعلن رسميا عن عودتها إلى المغرب

دشنت "دانلوب"، التابعة لمجموعة "سوميطومو" اليابانية للمطاط، عودتها إلى المغرب وذلك من خلال الشركة المغربية "عجلات أمبريال". وقد تم تأكيد هذه العودة بشكل رسمي من خلال التوقيع مؤخرا على عقد تمثيل علامة دانلوب بالدارالبيضاء. وبموجب هذا العقد، ستكون عجلات أمبريال الممثل الحصري لعلامة دانلوب في جميع أنحاء المغرب.

ويشكل المغرب بالنسبة لمصنعي مكونات السيارات سوقا بإمكانيات نمو قوية. حيث تم تسويق 122081 سيارة خلال سنة 2014، وهو ما يمثل نسبة ارتفاع تقدر ب1,09 في المائة مقارنة مع سنة 2013. وقد أنتج المغرب 108743 سيارة في المجموع، ما يمثل ارتفاعا ب83 في المائة ما بين 1999 و 2012، وهو ما يجعل المغرب يحتل المرتبة الأولى في مجال صناعة السيارات في شمال إفريقيا (على حساب مصر التي كانت تتصدر المشهد سنة 2011)، والثاني في إفريقيا وراء جنوب إفريقيا.

ويضاف إلى هذه الآفاق، الدخول الذي تم الإعلان عنه لكبريات المجموعات العالمية في القطاع، آخرها، إحداث مصنع لـ"بيجو ستروين" بالمنطقة الحرة "أتلانتيك فري زون" بجهة الغرب- الشراردة- بني احسن. والتي يجذبها الموقع الجغرافي للمغرب (مناسب لجميع الأنشطة التي تجعل منه منصة نحو لإفريقيا )، والاستقرار السياسي والتدابير الاستراتيجية للمناطق الصناعية المندمجة ضمن مخطط إقلاع الصناعي التي تم اعتمادها لتعزيز جاذبية المغرب.