الأحد 22 سبتمبر 2024
سياسة

العربي الحبشي: تنسيقنا مع الاتحاد المغربي للشغل كانت له نتائج هائلة في الانتخابات المهنية

العربي الحبشي: تنسيقنا مع الاتحاد المغربي للشغل كانت له نتائج هائلة في الانتخابات المهنية

كشف العربي الحبشي، عضو المكتب المركزي للفدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، على أن النتائج الكارثية التي حصلت عليها الفدرالية الديمقراطية للشغل )جناح الفاتحي( المدعوم من طرف إدريس الشكر الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي. في الانتخابات المهنية الأخيرة كانت متوقعة.

وأضاف الحبشي، في تصريح خص به "أنفاس بريس"، أن النتائج الأخيرة هي انعكاس لما سماه مسلسل التشتيت الذي قاده إدريس الشكر داخل الفدرالية. قائلا" إن التدخل في قيادة الاتحاد الاشتراكي في تقسيم النقابة تم وفق أجندة حزبية خالصة، الأمر الذي جعل نقابة إدريس الشكر، لا تحصل على العتبة وهذا أمر عادي. لأن أغلب القطاعات والاتحادات المحلية وأغلب أعضاء الفريق الفدرالي وأغلب أعضاء المكتب المركزي كانوا مع الوحدة الفدرالية، ولم يتم حتى إخبارهم بما يسمى المؤتمر الوطني التقني" .

وكشف عضو المكتب المركزي للفدرالية الديمقراطية للشغل، أن تنسيق جناح العزوزي، مع الاتحاد المغربي للشغل كانت نتائجه هائلة، بدليل أن الاتحاد المغربي للشغل تبوأ الصدارة في القطاع العام وهي قيمة مضافة قدمتها الفدرالية التي كانت نقابة قوية في القطاع العام، إذ لأول مرة يحتل الاتحاد المغربي للشغل الصف الأول في القطاع العام وهذا دليل أن تنسيقنا مع الاتحاد كانت له قيمة مضافة.