السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

"صدى تاونات" تستضيف الشيخ محمد الفيزازي وتكرم صحافيين

"صدى تاونات" تستضيف الشيخ محمد الفيزازي وتكرم صحافيين

نظمت مؤخرا جريدة "صدى تاونات" برنامجاً احتفالياً تخليدا للذكرى الواحدة والعشرين (21) لصدورها؛ حيث نظم لقاء مفتوح مع الشيخ محمد الفيزازي بمسقط رأسه بمنطقة مرنيسة/طهر السوق.

اللقاء تميز بالحضور الكثيف وبالعفوية والتلقائية، إذ خلفت الزيارة التي قام بها الشيخ الفيزازي، للمنطقة النائية صدى طيباً وبالغ الأثر في نفوس كل الحاضرين، وذلك بالنظر إلى الجرأة والصراحة والشفافية التام الذي خاطب به الفيزازي جمهوره الحاضر ومحبيه ومعارضيه في الفكر والتوجه على حد سواء.

أما في مساء اليوم الثاني من برنامج الاحتفال بالذكرى، فقد كان لجمهور ومحبي وضيوف جريدة "صدى تاونات" موعداً مع سهرة فنية متنوعة تخللها حفل تكريمي لثلاثة زملاء صحفيين وإعلاميين أبت إدارة الجريدة إلاّ أن تحتفي بهم كعربون محبة منها ووفاء لما أسدوه من خدمات لجريدة "صدى تاونات" وللحقل الإعلامي بشكل عام. ويتعلق الأمر بكل من الزميل عبد السلام الزروالي الحايكي، ابن إقليم تاونات، المدير الجهوى ومندوب وزارة الاتصال بكل من فاس والعيون، والزميل محمد البشيري الذي يشغل حالياً مهمة رئيس تحرير بقناة ميدي 1 تي في بطنجة، وكذلك الزميل جواد التويول الصحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء ومدير مكتبها سابقاً بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة. وهذين الأخيرين يعتبران معاً من خريجي مدرسة "صدى تاونات" ومن خيرة المراسلين والكتاب الصحفيين الذين أنجبتهم مدينة تاونات ونواحيها.

وتجدر الإشارة إلى أن الجريدة نظمت على هامش الاحتفال بهذه الذكرى ورشة حول موضوع "تقنيات الكتابة الصحفية" أطرها الصحفي والإعلامي أحمد إفزارن. واستفاد منها عدد من الصحفيين والمراسلين ذكوراً وإناثاً وعدد من المهتمين والراغبين في ولوج هذا المجال .