السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

طلبة الجامعة الدولية بأكادير يبرهنون عن تفوقهم في اختراع السيارة الثالثة

طلبة الجامعة الدولية بأكادير يبرهنون عن تفوقهم في اختراع السيارة الثالثة

ثلاث تحديات ثلاث سيارات ثلاث مشاركات ..وهو عنوان تفوق طلبة مدرسة البوليتكنيك التابعة للجامعة الدولية بأكادير، 2012 ، 2014  و2015 هي ثلاث سنوات أكد من خلالها هؤلاء الطلبة من خلال نادي المبدعين الذي أسسوه بإيعاز من الدكتور الياس مجدولين مدير المدرسة.

السيارة الاولى ، اختراع 18 شهر من العمل تحمل اسم،سبورتيفا ، التي شارك بها الطلبة في السباق الدولي بمراكش، السيارة الثانية ، روبيستا،  تم انجازها في ظرف 12 شهر، لتشارك في قافلة ابتكار بعدد من المدن المغربية.

التحدي الثالث تمثل هذه المرة في اختراع -مينيميزا-في ظرف 4 أشهر، للمشاركة في سباق دولي بروتردام الهولندية ، والتحدي لم يكن من اجل تحطيم رقم قياس عالمي في السرعة بل لقطع اكبر مسافة باقل استهلاك للطاقة ، فاستطاع ثلة من طلبة هذه الجامعة من مستويات مختلفة بمدرسة البوليتكنيك أن يبرهنون عن تفوقهم رغم كل الصعاب وبعض المشاكل التقنية التي تعرضوا لها لنقص التجربة.

مينيميزا قاطعت مسافة 3500 كلم في ظرف 3 أيام من اجل الوصول الى هولندا مرورا بعدد من الدول اسبانيا وفرنسا وبلجيكا رافعة العلم الوطني ، ومعها الطاقم من الطلبة في السيارة التي جرتها الى موقع تنظيم التظاهرة الدولية التي شارك فيها ، ما بين 21 و24 ماي 2015 ، 230 فريق يمثلون 3000 طالب من 30 بلدا من العالم.

المدرسة والجامعة قدموا يوم الاثنين 1 يونيو 2015 السيارة مينيميزا وطاقم الطلبة الذين سهروا على اختراعها وشاركوا بها في السباق الدولي المشار اليه لكسب التجربة، لعدد من الصحافيين بمقر الجامعة، تنويها وتعريفا بمجهود الطلبة والمدرسة والجامعة.