الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

أبو ظبي: الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الإماراتي يوقعان على مذكرة تفاهم لتطوير كرة القدم بالبلدين

أبو ظبي: الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الإماراتي يوقعان على مذكرة تفاهم لتطوير كرة القدم بالبلدين

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد بأبو ظبي، مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، بهدف تعزيز التعاون والتبادل بين الجانبين.

ويعمل الجانبان، بمقتضى هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الجانب المغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعن الجانب الإماراتي محمد ثاني الرميثي نائب رئيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، على تعزيز التبادل وتبادل الخبرات والكفاءات في مجالات التنظيم والتسيير والتدبير الإداري والتقني لكرة القدم في البلدين.

وتروم مذكرة التفاهم كذبك إلى تعزيز التعاون في مجال التكوين واستكمال التكوين في ميادين التدريب والتحكيم وتكوين اللاعبين الناشئين والطب الرياضي ومكافحة المنشطات. كما تنص هذه الاتفاقية، من جهة أخرى، على تبادل الخبرات في مجال إعداد المنتخبات الوطنية بكل فئاتها ومستوياتها للاستحقاقات الدولية والقارية والجهوية، واحتضان وتنظيم التظاهرات الدولية والقارية والجهوية، فضلا عن تنظيم مباريات سنوية (ذهابا وإيابا) بين الأندية البطلة في البلدين.

ويشمل مجال التعاون، حسب مذكرة التفاهم، التي تستمر لأربع سنوات تجدد تلقائيا لنفس المدة، تشييد وتسيير وتدبير وصيانة البنيات التحتية من التجهيزات الرياضية الخاصة بكرة القدم، وكذا تنسيق وتوحيد المواقف في المؤتمرات الدولية والجهوية والتشاور في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب إحداث أكاديمية مغربية إماراتية لكرة القدم بالمملكة.