السبت 20 إبريل 2024
رياضة

أمن ولاية البيضاء يعلن عن إجراءات أمنية للقاء الدفاع الحسني الجديدي بالوداد البيضاوي لحماية عشاق كرة القدم

أمن ولاية البيضاء يعلن عن إجراءات أمنية للقاء الدفاع الحسني الجديدي بالوداد البيضاوي لحماية عشاق كرة القدم

على ضوء المباراة التي ستجمع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، بفريق الوداد البيضاوي، غدا الأحد، بملعب العابدي بالجديدة، أصدرت الخليــة الولائيــة للتواصــل بولاية أمن الدار البيضاء، بلاغا جاء فيه ما يلي:

"من المقرر أن تجرى غدا الأحد بملعب العابدي بمدينة الجديدة على الساعة الخامسة زوالا مباراة في كرة القدم، وذلك برسم الدورة 27 من البطولة الإحترافية، بحيث ستجمع هذه الأخيرة بين متصدر الترتيب "فريق الوداد البيضاوي" والفريق المحلي "الدفاع الحسني الجديدي". ونظرا للأهمية التي تكتسيها هذه المباراة، التي ستعرف تنقلا كبيرا من طرف الجماهير المساندة للفريق الأحمر، ولما سيواكبها من أهمية بخصوص الترتيبات الأمنية التي تسهر عليها خلية محاربة شغب الملاعب التابعة للمنطقة الأمنية آنفا، فإنه وبناء على تعليمات السيد والي الأمن قد ارتأت هذه الولاية الرفع من مستوى التدابير المواكبة لتنقل الجماهير من مدينة الدار البيضاء إلى غاية مدينة الجديدة ذهابا وإيابا. وعليه، فإن من بين هذه الإجراءات والتدابير التي سيتم اعتمادها، فقد تقرر الرفع من عدد العناصر الأمنية المواكبة للجماهير إلى حوالي 55 رجل أمن، على رأسهم رئيس الخلية والعناصر التابعة له، الذين وبتوجيهات ولائية سيسهرون على عملية التنقل هاته في أحسن الظروف بتنسيق تام ومتواصل مع المصالح المركزية ومصالح أمن مدينة الجديدة إضافة إلى مصالح الدرك الملكي على امتداد الطريق الذي سيشهد مرور سيارات الأمن والجماهير الودادية ذهابا وإيابا. إضافة إلى انطلاق الموكب من محطة الآداء ليساسفة التي تقرر الإلتقاء بها بتنسيق تام مع إلترات وجمعيات محبي الفريق الأحمر حوالي الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد.

وتجدر الإشارة إلى أنه وإلى جانب تنسيق العناصر الأمنية المرافقة للجماهير مع إلترات الفريق وجمعيات المحبين، فإن هذه الأخيرة أخذت على عاتقها الحرص على سلامة هذه الجماهير منذ انطلاقها من مدينة الدار البيضاء إلى غاية وصولها إلى مدينة الجديدة، والحرص أيضا على تنظيمها سواء أثناء عملية اقتناء التذاكر ودخولها إلى مدرجات ملعب العابدي حتى خروجها ووصولها إلى مدينة الدار البيضاء. كما أن هذه المواكبة الأمنية ستعرف تغطية إعلامية من طرف الخلية الولائية للتواصل التي سيرافق عناصرها تنقل هذه الجماهير وذلك لموافاة المنابر الإعلامية بأي مستجد في حينه."