الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

"أسود الأطلس" في الملاكمة ينتصر على التنين الصيني بالبيضاء

"أسود الأطلس" في الملاكمة ينتصر على التنين الصيني بالبيضاء

فاز الفريق المغربي للملاكمة (أسود الأطلس) على نظيره (التنين) الصيني بخمسة انتصارات نظيفة في النزال الذي جمع بينهما، ليلة أمس الجمعة بالدار البيضاء، برسم لقاءات الجولة الثانية عاشرة (الخامسة إياب) من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدورة الخامسة للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية.

وأهدى الفوز لأسود الأطلس في هذه الأمسية كل من أشرف الخروبي بتفوقه في وزن 52 كلغ على منافسه شانغ يونغ بالنقاط (3-0)، وبيتير ميلينبيرغ في وزن 81 كلغ بفوزه على الصيني آولين زانغ بالنقاط (3-0)، والنتيجة ذاتها انتصر بها محمد ربيعي على منافسه وي ليو في وزن 69 كلغ، علما أن محمد ربعي فاز في ستة نزالات متتالية دون أن يتلقى أية هزيمة.

وعرف النزال الرابع لوزن أكثر من 91 كلغ ، فوز الملاكم المغربي عبد الجليل أبو حمادة على منافسه الصيني هيبينغ مو بالنقاط (2-1)، والإنجاز ذاته حققه حمزة ربيعي في النزال الخامس والأخير بتفوقه على لي وانغ ب(3-0).

يذكر أن هذا أول نزال يفوز فيه فريق أسود الأطلس خمسة انتصارات نظيفة .

وكان الملاكمون المغاربة قد حققوا في الجولات ال11 الماضية خمسة انتصارات على منتخبات إنجلترا بالدار البيضاء (3-2) وأوكرانيا بكييف والدار البيضاء (3-2) والجزائر بالدار البيضاء (3-2)، والإنجليزي بإنجلترا (3-2) وخسروا ستة نزالات آخرها أمام منتخب المكسيك بالدار البيضاء (3-2).

ويلتقي فريق "أسود الأطلس"، الذي يتشكل من 30 ملاكما ويشرف عليه كل من محمد لومايني والمدير التقني منير بريوشي، في النزال المقبل، المقرر يوم 18 أبريل بالجزائر مع الفريق الجزائري برسم الجولة ال13 قبل أن يستضيف في الجولة الأخيرة بمراكش يوم 24 أبريل الفريق الروسي .

وتقام منافسات هذه التظاهرة الرياضية العالمية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للملاكمة، على مدى 14 أسبوعا بمشاركة 16 منتخبا وبمعدل نزال واحد في كل أسبوع.

وتجمع المرحلة النهائية أفضل فرق المجموعات الأولى بنظرائهم في المجموعة الثانية المتكونة من الأرجنتين وبورتوريكو وأذربيجان وإيطاليا وكازاخستان وفنزويلا والولايات المتحدة وبولونيا، على أن تجرى المرحلة النهائية للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية ما بين 18 و19 يونيو المقبل بأذربيجان.

وستمكن مشاركة الفريق المغربي في هذه السلسلة العالمية للملاكمين المغاربة من خوض منافسات من مستوى عال، وستشكل مناسبة لاكتشاف المواهب المغربية وتمكينهم من الوصول إلى مستويات عالية من المشاركات الدولية.