الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

عيسى حياتو يستجيب لقرار " الطاس" بخصوص المنتخب المغربي

عيسى حياتو يستجيب  لقرار " الطاس"  بخصوص المنتخب المغربي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح اليوم الأحد رسمياً عن قراره بعد إلغاء المحكمة الرياضية للعقوبات التي كان قد سلطها على المنتخب الوطني المغربي بإبعاده من دورتي 2017 و 2019 لكأس أمم إفريقيا.

ونشر الاتحاد الإفريقي للعبة بياناً عبر موقعه الرسمي أكد خلاله أنه وبعد اجتماع للمكتب التنفيذي للكونفدرالية بالعاصمة المصرية القاهرة، قرر تطبيق حكم المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء العقوبات الصادرة في وقت سابق في حق المغرب، بالرغم من التناقضات التي لوحظت في قرار الطاس . واستغربت اللجنة التنفيذية للكاف في نفس البلاغ قرار المحكمة الرياضية رغم أنها وصلت إلى نفس الاستنتاجات التي وصل إليها المكتب التنفيذي للكاف في وقت سابق، وهي أن الإبولا ليست قوة قاهرة لاستحالة تنظيم الكان بالمغرب، كما أن الطاس أقرت بانتهاك الجامعة المغربية للمادة 7 من الفقرة الأولى للقانون الأساسي للكاف. كما ذكر البلاغ بأن اللجنة التنفيذية للكاف و في قرارها الصادر في 6 فبراير 2015 في مالابو كانت قد ذكرت بأن القوة القاهرة التي يدعيها المسؤولون المغاربة، لا يمكن أن تكون عذرا للجامعة المغربية في عدم استضافة الكان، كما أن قرار المحكمة الرياضية اعتبرت أن عدم مشاركة المنتخب المغربي في دورة 2015 لكأس أمم إفريقيا هو عقوبة في حق المغرب.

يشار إلى أن المحكمة الرياضية كانت قد قررت في حكمها النهائي إلغاء العقوبات القاسية التي كان قد سلطها الكاف على المغرب بإبعاده من دورتي 2017 و 2019 لكأس أمم إفريقيا مع تخفيض الغرامة المالية إلى 50 ألف دولار.

 

البطولة