الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

طلبة "ماستر سوسيولوجيا التنمية المحلية" يعتصمون أمام رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تنديدا بنتائج مباراة...

طلبة "ماستر سوسيولوجيا التنمية المحلية" يعتصمون أمام رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تنديدا بنتائج مباراة...

توصل موقع "أنفاس بريس" بشكاية بأسماء مجموعة من طلبة "ماستر سوسيولوجيا التنمية المحلية" من جامعة محمد الخامس بالرباط،يتحدثون فيها عما وصفوه من جانبهم ب "تغييب الشفافية واغتصاب المصداقية  بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة"، بعد أن تم إقصائهم جميعا، بدون استثناء، بطريقة ممنهجة من استكمال دراستهم العليا في محطة الاختبار الشفوي في مباراة، بحسب إفاداتهم، بعد أن اجتازوا الامتحان الكتابي بتفوق وحلوا على رأس القائمة.. غير أن المفاجأة، يقولون، كانت حين علموا بحصر لائحة "الناجحين" في الاختبار في 50 مرشح فقط يمثلون فئة من الموظفين وليس من بينهم أي مرشح من الطلبة..

وقالت إيمان الرامي في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، متحدثة باسم الطلبة المشتكين: "لقد تم إقصاؤنا بطريقة سخيفة ومبطنة من طرف جامعة القنيطرة بعد أن أظهرنا تفوقنا في الامتحان الكتابي، ووجدنا أنفسنا أمام أسئلة ذات طابع شخصي ولا علاقة لها بالمعرفة العلمية للطلبة في مرحلة الاختبار الشفوي من قبيل: علاش جيتوا لهنا؟ ومن أي جامعة أنتم؟ ولماذا أتيتم من الرباط إلى القنيطرة؟..." وتضيف إيمان أنه بعد انتظار لأزيد من 15 يوما عن يوم الاختبار الشفوي الذي أجري بتاريخ 7 مارس 2015  تم تثبيت لائحة "الناجحين" في فترة متأخرة من مساء يوم 22 مارس 2015 وحذفها مباشرة في اليوم الموالي..

وعبر طلبة "ماستر سوسيولوجيا التنمية المحلية" الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا أمام مقر رئاسة الجامعة بالقنيطرة، في شكايتهم، عن طعنهم في نتائج المباراة وتنديدهم بما وقع فيها من ملابسات، كما وجهوا رسالة في الموضوع إلى كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وإلى رئيس جامعة ابن طفيل وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة يطالبون فيها بتحقيق في النازلة وإعادة الأمور إلى نصابها...