الأحد 24 مارس 2019
رياضة

والي جهة وادي الذهب يضع الحجر الأساس لأول مدرسة لـ "الكايت سورف" و"الويند سورف"

والي جهة وادي الذهب يضع الحجر الأساس لأول مدرسة لـ "الكايت سورف" و"الويند سورف"

أشرف والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بن عمر، رفقة عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمن الجوهري، أمسالأحد، بإقليم وادي الذهب، جماعة العركوب النقطة الكيلوميترية 29، على وضع الحجر الأساس لبناء أول مدرسة من نوعها للكايت سورف والويند سورف على مستوى جهة وادي الذهب الكويرة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، أحمد بن ودان، في تصريح للصحافة، إن الغاية من تأسيس مدرسة الكايت سورف والويند سورف هي تكوين 50 مدربا في السنة، وكذا إعداد أبناء الجهة لتمثيل منطقتهم في البطولات المحلية والإقليمية والدولية.

وستوفر هذه المدرسة، التي سيتم إنجازها بتكلفة إجمالية تقدر ب 10 ملايين درهم (الدراسات والأشغال)، فرصة ممارسة وتعلم التزلج على الماء للمبتدئين مجانا على أيدي المحترفين، وستستخدم المدرسة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجهة أحدث نظام كابلات السحب الخاص بالتزلج مما يسهل على المبتدئين تعلم هذه الرياضة.

وتعد رياضة الكايت سورف واحدة من رياضات المغامرات المائية التي توصف بأنها مزيج من التزلج على الأمواج والطيران الشراعي وتمارين اللياقة البدنية وكل ذلك يجتمع ويتضافر ليشكل واحدة من أروع وأصعب الرياضيات وأمتعها.