الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

بوليس طانطان يعتقل شخصا بحوزته أكثر من 2000 قنينة خمر و يفكك شبكة للهجرة السرية و بحوزتها معدات متطورة للاتصال

بوليس طانطان  يعتقل شخصا بحوزته  أكثر من 2000 قنينة خمر و يفكك شبكة للهجرة السرية و بحوزتها معدات متطورة للاتصال

 تمكنت مصالح الشرطة القضائية بطانطان مطلع الأسبوع الجاري من توقيف شخص بحوزته أزيد من ألفي قنينة خمر من أنواع مختلفة. وأوضح مصدر أمني أن المعني بالأمر كان يعتزم ترويج هذه الكمية من الخمور بمدينة طانطان على متن سيارة استأجرها لهذا الغرض، مضيفا أنه تم إجراء عملية تفتيش دقيقة لمنزل الضنين أسفرت عن العثور على كميات مهمة من المشروبات الكحولية. وأشار المصدر إلى أن عناصر الشرطة تمكنت من حجز السيارة التي كان يستعملها الضنين، وأحالته أمس الخميس في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للإقليم.

و من جهة، أخرى، تمكنت المصالح الأمنية بطانطان، مؤخرا، من تفكيك شبكة للهجرة السرية تنشط  في جنوب المغرب ، كان أفرادها يستعينون بسيارة رباعية الدفع وسيارة لنقل البضائع لقضاء مآربهم.

وأفاد مصدر أمني بأنه تم العثور بحوزة الموقوفين على معدات متطورة للاتصال عن بعد، شملت هواتف تستعمل في الاتصال بالأقمار الصناعية وأجهزة للتواصل اللاسلكي، و أجهزة (جي بي إس) لتحديد المواقع، وهواتف ذكية مرفقة بحوالي 200 شريحة للهاتف، إضافة إلى معدات للغطس. وأضاف المصدر أنه تم إيقاف عدد من أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و35 سنة، وأغلبهم من ذوي السوابق العدلية، وحجز السيارة رباعية الدفع وسيارة نقل البضائع التي كانت في وضعية غير قانونية. وأشار المصدر ذاته إلى أن البحث ما زال جاريا من أجل القبض على باقي أفراد الشبكة، مضيفا أنه تمت إحالة عناصر الشبكة الذين تم إيقافهم في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير الذي أمر بإيداعهم السجن.