السبت 20 إبريل 2024
رياضة

الناخب الوطني بادو الزاكي يعد "بمباراة كبيرة" أمام أوروغواي

الناخب الوطني بادو الزاكي يعد "بمباراة كبيرة" أمام أوروغواي

صرح الناخب الوطني بادو الزاكي أن أسود الأطلس سيلعبون "مباراة كبيرة" أمام أوروغواي، خلال اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين، يوم السبت المقبل على أرضية ملعب أكادير الكبير (الساعة السابعة مساءا).

وقال  الزاكي، خلال لقاء صحفي اليوم الاثنين بأكادير، "إن أوروغواي فريق عالمي يمزج في لعبه بين القوة البدنية والمؤهلات التقنية ما سيضع النخبة الوطنية أمام محك حقيقي، لكننا سنلعب مباراة كبيرة". وأوضح أن الأمر يتعلق بنوع المباريات "التي ستجعلنا نستخلص الكثير من الاستنتاجات والعبر، لاسيما بعد كل ما بذلنا من جهود"، معتبرا أن مباراة من هذه النوع كفيلة بالكشف عن الكثير من الدروس.

وأكد أنه باستثناء اللاعبين مروان الشماخ ومانويل داكوستا الذين يغيبان عن التشكيلة الحالية بسبب الإصابة، يبقى اختيار بقية اللاعبين الرسميين الـ 25 من "اختيارات الناخب وحده"، مضيفا أن عددا آخر من اللاعبين ممن أدرجت أسماؤهم ضمن قاعدة بيانات سيتم استدعاؤهم في وقت لاحق بناء على جاهزيتهم. وفي انتظار صدور قرار محكمة التحكيم الرياضية بشأن تعليق مشاركة المغرب في منافسات الكأس الإفريقية خلال دورتي 2017 و2019، اعتبر أن هذا القرار "أضر بالناخب الوطني كما باللاعبين الذين حرموا من التطور واللعب والعطاء"، مشددا على "ضرورة التعامل في غضون ذلك مع الواقع، أي ضمان التأهل إلى مونديال 2018 بروسيا".

وخلص إلى أن "أحسن رد اعتبار للمنتخب الوطني هو ضمان تأهله في إقصائيات المونديال القادم بفضل الاستثمار الأمثل لتاريخ المغرب الكروي ولسمعته الدولية، كما لما يمتلكه من قدرات بشرية و مادية ولوجيستيكية".