الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

مسار كرة ذهبي: الأسطورة مصطفى حجي في ضيافة "مغرب الأجيال"

مسار كرة ذهبي:  الأسطورة مصطفى حجي في ضيافة "مغرب الأجيال"

تنظم جمعية مغرب الأجيال، يوم غد الخميس، بمدرسة الدراسات العليا الاقتصادية والتجارية والهندسية بمراكش، لقاء مع اللاعب الدولي المغربي السابق مصطفى حجي تحت شعار "مسار كرة ذهبية".
وسيشكل هذا اللقاء، المندرج في إطار البرامج السنوي للجمعية، مناسبة للحديث عن نجاحات وإنجازات مصطفى حجي.
وحسب المنظمين فإنه "في ميدان كرة القدم، تعتبر قيم الاحترام والتسامح والتعاون والأخوة الحطب المؤجج لهذه اللعبة، لذا فمن البديهي أن تجد معظم اللاعبين يتحلون بكل ما تتطلبه الروح السامية لهذه الرياضة".
ويعتبر مصطفى حجي، الحاصل على الكرة الذهبية الإفريقية سنة 1998، وعلى لقب "اللاعب الأسطورة" من لدن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سنة 2011، واحدا من أكبر رموز الإبداع في تاريخ كرة القدم المغربية.
وفضلا عن نجاحاته وإنجازاته المهنية، وبعيدا عن ساحات الملاعب الخضراء والمباريات، يقول المنظمون، اهتم مصطفى حجي ببلورة وصقل الروح الرياضية للاعب في العمل الجمعوي، حيث يعمل على نقل القيم التي تحث عليها كرة القدم ودعم الجمعيات الإنسانية وتقديم المساعدات اللازمة لها من خلال مشاركته في مجموعة من المبادرات والأعمال التي تتضمن تنظيم مباريات رمزية في سبيل مساعدة المحتاجين والمعوزين.
يشار إلى أن جمعية "مغرب الأجيال" تأسست في شهر غشت 2009 من قبل نخبة من شباب مدينة مراكش، وتتألف حاليا من أزيد من 120 عضوا من داخل وخارج أرض الوطن. وتهدف إلى مساعدة المعوزين والمحتاجين بمدينة مراكش ونواحيها والدفع بقافلة التنمية المستدامة للجمعيات إلى الأمام في مجال الأعمال الجمعوية والثقافية والرياضية.