الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

أزمة طفل تعرض لإعتداء جنسي.. تُخرج نساء و أطفال حي "الساكنية" بالقنيطرة للاحتجاج

أزمة طفل تعرض لإعتداء جنسي.. تُخرج نساء و أطفال حي "الساكنية" بالقنيطرة للاحتجاج

نظم العشرات من النساء والأطفال من ساكنة حي الساكنية بالقنيطرة، وقفة تضامنية مع الطفل القاصر الذي سبق وأن تعرض لاعتداء جنسي من قبل سائق سيارة أجرة، الأسبوع الماضي، بالحي نفسه ، حيث ردد المشاركون الذين كان من بينهم زملاء الضحية بالمدرسة، مجموعة من الشعارات التضامنية مع الضحية وأسرته، مشيدين بالتدخل الفعال لرجال الأمن من أجل التوقيف الفوري للجاني وتقديمه للعدالة، ومؤكدين في وقت نفسه على ضرورة تضافر الجهود بين مصالح الأمن وجمعيات المجتمع المدني والمواطنين من أجل حماية الأطفال من مثل هذه الاعتداءات الإجرامية.

الوقفة التي امتدت ما بين الساعة الواحدة والواحدة والنصف من زوال اليوم الأحد، جاءت في أعقاب تعرض الضحية لمضاعفات نفسية جراء الفعل الشنيع الذي تعرض له، وهو الأمر الذي كان من انعاكاسته امتناعه على العودة لصفوف الدراسة. يذكر أن مصالح الأمن بالمدينة عملت على توفير دعم نفسي للضحية من خلال انتداب طبيب نفسي تابع للمديرية العامة للأمن الوطني من أجل الإشراف المباشر والمستمر على حالته النفسية.

يشار إلى أنه سبق لمصالح الأمن أن أوقفت الجاني بتاريخ 23 من فبراير الجاري، وذلك فور إبلاغها بواقعة اعتدائه الجنسي على الضحية، قبل أن تقرر العدالة متابعته في حالة اعتقال من أجل المنسوب إليه.