الأحد 19 مايو 2019
مجتمع

مجلة "لوروبورتير" تحتفي بعيد ميلادها 18

مجلة "لوروبورتير" تحتفي بعيد ميلادها 18

خلدت مجلة "لوروبورتير"، بالدار البيضاء، الذكرى ال 18 لإنشائها، والتي تتزامن مع نهاية شهر فبراير لسنة 2015. وقد تم تنظيم حفل فني بهذه المناسبة نشطته فنانة الجاز المغربية ماريا الناصري، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وعدد من الوزراء والفاعلين الاقتصاديين، وممثلي نقابات ووسائل إعلام وطنية .

وأبرز رئيس الحكومة في تصريح للصحافة، أن هذه الأسبوعية استطاعت أن تصمد 18 سنة، وهذا يعد إنجازا في حد ذاته. معربا عن متمنياته للمجلة بالاستمرار وطول العمر كي تساهم في خدمة الصحافة المستقلة .
ومن جانبه قال محمد نافع (صحافي بالمجلة) ، بأن هذه الأسبوعية رسمت مسار طويلا مطبوعا "بالعمل والنضال والتضحيات والمثابرة". مضيفا أنها بلغت سن الرشد، إذ أنها اشتغلت في البداية بطاقم صغير، لكي تتوفر في الوقت الراهن على طاقم كبير يتوفر  على إمكانيات كبيرة.

وقد أدرجت الأسبوعية المستقلة في عددها الأخير (26 فبراير 2015)، مقالا تحت عنوان "لوروبورتير.. 18 سنة من عمرها"، أبرزت كاتبته أن  الأمر يتعلق بمشروع رأى النور قبل 18 سنة، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن المجلة سعت خلال هذه المدة إلى تحقيق حلم كان يراود عدد من الأقلام الصحافية.

وقالت صاحبة المقال بهية العمراني مديرة المجلة "في الوقت الراهن تعترضنا معيقات، ونعيش الأزمات (..) لكن هذه الوضعية لا تخصنا لوحدنا، لأنها تخص كل الصحافة المكتوية ".