الأحد 24 مارس 2019
مجتمع

حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش بسقط عصابة متخصصة فيه بيد الأمن

حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش بسقط عصابة متخصصة فيه بيد الأمن

علم لدى مصدر أمني أمس السبت، أنه تم في إطار عملية مشتركة لمصالح الأمن، اعتقال شخص متورط في قضية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش شهر شتنبر الماضي، إلى جانب ثلاثة من شركائه.

وأوضح المصدر ذاته، أن الموقوف، الذي يحمل جنسية مزدوجة مغربية هولندية، كان محل مذكرة بحث على الصعيد الوطني والدولي بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات. وبعد تحريات دقيقة، يضيف المصدر الأمني، تمكنت مصالح الأمن من رصد تحركات الموقوف الذي كان يتنقل ما بين المغرب وبلدان أوربية وبلدان بأمريكا اللاتينية بوثائق هوية مزورة، ليتم إيقافه في نهاية المطاف.

وقد أسفرت هذه العملية عن حجز المصالح الأمنية لآليات متطورة للاتصال (هواتف متصلة بالأقمار الاصطناعية ومعدات للتشويش على أجهزة المراقبة الالكترونية) والعديد من السيارات الفارهة كانت بحوزة الموقوفين. كما تم حجز العديد من بطائق هويات مزورة ، ووثائق تثبت قيام هذه العصابة بأنشطة غير مشروعة في مجال الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال.

وتأتي هذه الاعتقالات الجديدة في إطار البحث الذي مكن خلال شهر شتنبر الماضي من تفكيك عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الكوكايين وتوقيف 31 شخصا. وقد تمكن المحققون خلال هذه العملية من حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغرام وطنين من القنب الهندي وشاحنتين مخصصتين للنقل الدولي وثلاث سيارات فارهة.