الجمعة 20 سبتمبر 2024
سياسة

سفارة فرنسا بالمغرب تفتح لها صفحة على الفيسبوك يوم الاثنين المقبل

سفارة فرنسا بالمغرب تفتح لها صفحة على الفيسبوك يوم الاثنين المقبل

قررت سفارة فرنسا بالمغرب إطلاق صفحة لها على (فايسبوك) يوم الاثنين المقبل، كآلية جديدة تأتي لإكمال مقتضى التواصل الرقمي الفرنسي بالمغرب.

وأبرز بلاغ للسفارة، أمس الجمعة، أن "هذه الصفحة، التي سيتم تنشيطها باللغتين الفرنسية والعربية، تأتي لتكمل نشاط فرنسا بالمغرب في مجال التواصل الرقمي، الذي كان يرتكز على المواقع الإلكترونية للسفارة، والقنصليات العامة، والمعهد الفرنسي، وكذا صفحات (فايسبوك) المعهد الفرنسي وقنصليتي الرباط وطنجة، وعلى حساب (تويتر) للمعهد الفرنسي".

وحسب المصدر ذاته فإن إحداث هذه الآلية الجديدة يتماشى مع إرادة فرنسا "التكيف المستمر مع مغرب يتغير، وباستهداف جمهور جديد أكثر شبابا وتمثيلية لتنوع المجتمع المغربي، وباقتراح مضامين مبتكرة للتواصل، أقل مؤسساتية وأكثر تفاعلية في الآن ذاته".

وسيجد الزوار، يوميا، نشرات جديدة بالصور حول مستجدات العلاقات الثنائية (سواء في المجالات السياسية والثقافية والتربوية والاقتصادية وكذا القنصلية) وكذا في فرنسا في مختلف الزوايا (تقديم أولويات الدبلوماسية الفرنسية بالمغرب العربي وفي العالم لكن أيضا متابعة الأحداث الفرنسية والأحداث الكبرى الثقافية والاقتصادية والرياضية التي تجري في فرنسا).

وسيتم تنظيم مسابقات تفاعلية بشأن الثقافة الفرنسية كل أسبوع (بالتناوب حول مواضيع السينما والتراث التاريخي). وستتضمن مفاجآت عديدة طوال شهر فبراير.

وسيتم افتتاح هذه الصفحة يوم الاثنين المقبل بنشر كلمة ترحيبية لسفير فرنسا بالمغرب شارل فريز عشية استئناف التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا.