الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

وحدات عسكرية دولية تحل بأكادير للمشاركة في المرحلة الأولى من الأسد الإفريقي 2015

وحدات عسكرية دولية تحل بأكادير للمشاركة في المرحلة الأولى من الأسد الإفريقي 2015

انطلقت في مدينة اكادير المغربية، المرحلة الأولى من تمرين الأسد الأفريقي لسنة 2015، إذ من المقرر أن تشارك في المرحلة الأولى، وحدات عسكرية دولية من المغرب والولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وتونس وموريتانيا والسنغال يوم 2 فيراير الجاري.

ويعتبر الأسد الإفريقي 2015، أكبر تدريبات عسكرية أمريكية تقام سنويا في القارة الإفريقية، ستنطلق في الأسبوع الأول من فبراير بورشة عمل لبناء القدرات الاستخباراتية. بعد ذلك، سيقوم التحالف الدولي بنصب "فرقة العمل المشتركة المختلطة" وخطة لمواجهة محاكاة لأزمة دولية الأسبوع الموالي. كل هذا يعتبر بمثابة إعداد للمرحلة الرئيسية من التمرين والمقرر عقده في منتصف شهر ما

 ومن المنتظر أن تشمل المرحلة الثانية من التمرين حوالي 2500 فردا من الدول المشاركة، حسب بلاغ - قوات مشاة البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا- والذي توصل موقع انفاس بريس بنسخة منه، وسوف تشمل أيضا وحدات من هولندا وبلجيكا. ستعمل "فرقة العمل المشتركة المختلطة" من خلال سيناريو يركز على المساعدات الإنسانية والإغاثة من الكوارث وعمليات الاستقرار والقيادة والسيطرة، وتوحيد التخزين البحري. تدمج نسخة 2015 أيضا مناورات سلاح الجو الأمريكي المغربي النسر العظيم، والتي سوف تجري بالتزامن مع الجزء الثاني من الأسد الإفريقي، وستركز على التزود الجوي بالوقود والدعم الجوي القريب للبعثات التدريبية.