الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

عائلة مضطهدة ومحاصرة بجماعة كدية بني دغوغ بإقليم سيدي بنور

عائلة مضطهدة ومحاصرة بجماعة كدية بني دغوغ بإقليم سيدي بنور

محملان بمجموعة من الوثائق والمراسلات والشكايات، ويحملان معا ثقلا كبيرا من الهموم والتظلمات، تقدما لـ "أنفاس بريس" بملفهما لإبلاغ صيحاتهما لكل المسئولين وطنيا وإقليميا ومحليا.. إنهما الزوج أحمد الشيهب المعروف بأحمد بن محمد بن عبد السلام الحامل للبطاقة الوطنية رقم 18282 MC، والسيدة وردية الدلاوي الحامل للبطاقة الوطنية رقم 111405 MC، القاطنين بدوار النعيمات بجماعة كدية بني دغوغ بإقليم سيدي بنور، حيث أكدا (لـ "أنفاس بريس") أنهما يتعرضان ببيتهما لكل أشكال المضايقات والتعسفات والتحرشات من طرف أحد أعوان السلطة المحلية بقيادة أولاد عمران (الشيخ م). وحسب تصريحاتهما فقد تمت محاصرة بيتهما من طرف الشيخ المذكور بعدما أقدم على حرث حرم الدوار الذي كان يستعمل كمنفذ ومسلك لبيتهما، مما تسبب لهما في عزلة تامة وحصار أمام أعين الساكنة، واصفين سلوك الشيخ تجاههما بالظلم والحكرة.. وأكدا أن نفوذ هذا الأخير وانتمائه لسلك الأعوان السلطويين بالمنطقة وربطه لعلاقات أخطبوطية مع الإدارة المحلية، جعله يعيث في المنطقة ظلما، حيث يقيم الشهود زورا ضدهما، حسب تعبيرهما، للسطو على حُرُمْ الدوار المذكور.

وقد تقدم أحمد الشيهب بشكاية لقائد قيادة أولاد عمران، إلا أن هذا الأخير لم يحمل نفسه حتى عناء استقبالهما والاستماع لهما كمتضررين من ظلم عون السلطة. ويضيف أحمد الشيهب أنه راسل كلا من رئيس الدائرة وعامل الإقليم في الموضوع، ومازال ينتظر تدخل المسئولين إقليميا للحد من تعسفات وشطط الشيخ الذي تسبب للعائلة في رحيل أبنائهما من البيت بعدما أصبحت لغة التهديد والوعيد واختلاق المشاكل وتحريض بعض أقاربه ضدهم.

وقد طالب المتضررون من عنف وشطط عون السلطة ذاته، في شكايتهم، بضرورة تدخل الجهات المسئولة والوصية وطنيا وجهويا لحمايتهم وفك العزلة والحصار المضروب على بيتهم، حتى يتسنى لرب العائلة ممارسة مهنته كعطار متنقل بين مجموعة من الدواوير لعرض سلعته وهو مرتاح البال على عائلته المضطهدة من طرف سلطة الشيخ.