الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

الفيفا يطالب الأسود بالمشاركة في تصفيات كأس العالم

الفيفا يطالب الأسود بالمشاركة في تصفيات كأس العالم

راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يطالب من هذه الأخيرة بضرورة إرسال طلب رسمي للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 المقرر تنظيمها بروسيا، بحسب مصدر جامعي مسؤول.

واستفسر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في رسالته، الجامعة عن مدى استعداد المنتخب الوطني للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018، مؤكدا ضرورة توصله بمراسلة من الجامعة تخص مشاركة الأسود في التصفيات، بعد المشكل الذي وقع بين المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويعد هذا ثاني تأكيد من الاتحاد الدولي على أن المنتخب الوطني لن يحرم من المشاركة في تصفيات كأس العالم، بعدما سبق لجوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي، أن أكد، خلال حضوره للمغرب لمتابعة منافسات كأس العالم للأندية بمراكش، أن "فيفا" لا ينوي استبعاد المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم، موضحا أنه لا علاقة لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمشاركة الأسود في تصفيات المونديال.

وحسب المصدر نفسه، فإن الجامعة بصدد الرد على مراسلة الاتحاد الدولي لتأكيد مشاركة المنتخب الوطني، وتأكيد الالتزام بجميع شروط المشاركة في كأس العالم، وهو الشرط الذي طالب الاتحاد الدولي من الجامعة بضرورة التأكيد عليه في المراسلة.

وسيتعرف المنتخب الوطني في 25 من يوليوز المقبل على منافسيه في المونديال، أثناء إجراء القرعة بسان بيترسبورغ الروسية، بمشاركة أكثر من 52 بلدا إفريقيا، على أن يتقلص العدد إلى 20 منتخبا فقط بعد إجراء الأدوار التمهيدية.