الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

اختتام الحملة التحسيسية حول تحسين استعمال الحاويات الجديدة للنظافة بالدار البيضاء

اختتام الحملة التحسيسية حول تحسين استعمال الحاويات الجديدة للنظافة بالدار البيضاء

أكدت هدى الشيشاوي، رئيسة قسم النظافة بمجلس مدينة الدار البيضاء، على أن الحملة التحسيسية التي أطلقتها الجماعة الحضرية من 22 دجنبر الماضي إلى 4 يناير الجاري، بتنسيق مع شركة "سيطا بلانكا"، وبمشاركة مع شبكة جمعيات الدار البيضاء للبيئة والتنمية المستدامة، تحت شعار: "جميعا من أجل استغلال جيد لنقط تجميع النفايات الصلبة"، شكلت مناسبة للتواصل المباشر مع ساكنة العاصمة الاقتصادية، كما ينص على ذلك دفتر التحملات الجديد.

ونوهت المسؤولة عن قطاع النظافة في تصريح، لوسائل الإعلام، بالمستوى الجيد للمنشطين الاجتماعيين الذين اعتمدوا في هذه الحملة، والذين ينتمون للجامعة المغربية، حيث تجاوبوا بالشكل المطلوب مع استفسارات المواطنين بمختلف مستوياتهم الثقافية والاجتماعية.

وشملت الحملة التحسيسية، التي اختتمت يوم 4 يناير 2015، عددا من النقط السوداء بعمالات أنفا والفداء مرس السلطان وابن أمسيك ومولاي رشيد، حيث تواصل أزيد من 120 منشطة ومنشط من شبكة دار البيئة، مع المواطنين لمدهم بالمعطيات التقنية والمزايا البيئية للحاويات الجديدة التي كلفت الشركة الفرنسية أزيد من مليون سنتيم للواحدة، وتتميز بقوتها ومقاومتها للظروف المناخية والحريق والسرقة.

وحسب رئيسة قسم النظافة، فإن  الحملة التحسيسية جاءت لمعالجة إشكالية التعامل مع الحاويات الجديدة التي اعتمدتها شركة "سيطا بلانكا"، خاصة مدخل رمي النفايات الذي اعتبره المواطنون ضيقا، وغير ملائم لحجم الأكياس التي يعتمدونها في جمع النفايات.. وهو ما عجل بإطلاق الحملة التي اختتمت نهاية الاسبوع المنصرم.