السبت 20 إبريل 2024
رياضة

حصاد عالم كرة القدم في عام 2014

حصاد عالم كرة القدم في عام 2014

حصاد عالم كرة القدم في عام 2014 كان عام 2014 حافلاً بالذكريات الجميلة وأيضاً الحزينة عند آخرين، وتنوعت هذه الأحداث بين الأندية والمنتخبات واللاعبين، وهنا أبرز الأحداث التي شهدناها جميعاً في عالم كرة القدم العام المنصرم. هذه قائمة لأكثر أحداث ولحظات كرة القدم تعلقاً في الذاكرة في عام 2014.

 جاريث بيل VS بارترا

الانطلاقة الصاروخية لنجم ريال مدريد الويلزي جاريث بيل في نهائي كأس الملك الاسباني ضد مدافع برشلونة “بارترا”، والتي سجل منها الهدف الثاني لريال مدريد على برشلونة ليمنح فريقه الكأس في هذه الليلة المثيرة.

انزلاق جيرارد

كانت هذه الحادثة الأبرز في عالم كرة القدم عندما انزلق قائد ليفربول ستيفن جيرارد أمام اللاعب ديمبابا مهاجم تشيلسي، ليتسبب في خسارة فريقه أمام تشيلسي في هذه المواجهة من المواجهات الأخيرة الحاسمة، والتي تسببت في خسارة ليفربول لصدارة الدوري الانجليزي وبالتالي ضياع اللقب.

كرستيانو هداف دوري الأبطال

سجل كرستيانو رونالدو في بطولة دوري الأبطال 17 هدف ليصبح اللاعب الأول في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا الرقم.

مانشستر يونايتيد

في المركز السابع أنهى مانشستر يونايتيد موسمه الماضي في المركز السابع بعد قيادة ديفيد مويس.

أتلتيكو مدريد

يحصل على لقب الليجا الاسبانية.

ريال مدريد يحقق حلم العاشرة

حصل ريال مدريد على لقب بطل دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة بعد مواجهة ملحمية مع جاره أتلتيكو مدريد والتي استطاع الميرنغي أن ينهيها لصالحه بنتيجة 4-1، وشهدت هذه القمة رأسية الذهب من المدافع سيرجيو راموس في دقائق المباراة الأخيرة ليعادل بذلك النتيجة ويعيد الأمل من جديد لريال مدريد، واستطاع بعدها الملكي تسجيل ثلاثة أهداف أخرى في الأشواط الاضافية.

رأسية فان بيرسي

كانت واحدة من أجمل أهداف بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل عندما تغلبت هولندا على اسبانيا بنتيجة 5-1 ضمن دور المجموعات.

عضة سواريز

الحدث الأبرز في كأس العالم، وهي عضة سواريز ضد المدافع الايطالي جورجيو كيلني والتي أوقف على إثرها عن اللعب لمدة 4 شهور.

كلوزة الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم

تفوق المهاجم الألماني كلوزة على البرازيلي رونالدو في صدارة الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم، وذلك لتسجيله 16 هدف في حين جاء رونالدو في المركز الثاني ب 15 هدف.

خسارة البرازيل من ألمانيا بنتيجة 7-1

سقوط البرازيل أمام منتخب ألماني بنتيجة 7-1 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2014، وهذه النتيجة التي تحدث لأول مرة أن تخسر البرازيل بالسباعية في كأس العالم.

ألمانيا تحصد لقب بطولة كأس العالم

حصلت ألمانيا على لقب كأس العالم 2014 في البرازيل لتصبح بذلك المنتخب الأقوى في العالم، وهو اللقب الرابع لها خلف البرازيل صاحبة الخمسة ألقاب.

ميسي الهداف التاريخي لليجا الاسبانية

حصل ميسي على لقب الهداف التاريخي للدوري الاسباني بعد تحطيمه لجميع الأرقام ووصله إلى الهدف 258.

اعتزال الكبار

شهد عام 2014 اعتزال مجموعة من اللاعبين العظماء أمثال (بويول، جيجز، زانيتي، تيري هنري، أبيدال)

بروسيا دورتومند ينهي الموسم في المراكز المهددة بالهبوط

في حداثة غريبة على فريق كبير مثل بروسيا دورتومند حصد العديد من الألقاب المواسم الماضية ونافس على لقب دوري أبطال أوروبا بكل قوة، لكن من المؤسف أن نراه هذا الموسم متذيلاً لترتيب الدوري الألماني.