الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الخطوط الملكية المغربية نقلت 782 ألف إفريقي سنة 2014

الخطوط الملكية المغربية نقلت 782 ألف إفريقي سنة 2014

نقلت الخطوط الملكية المغربية قرابة 1.3 مليون مسافر نحو وجهاتها في إفريقيا سنة 2014 (من فاتح نونبر 2013 إلى نهاية أكتوبر 2014)، بإرتفاع قدره 16 في المائة مقارنة مع السنة المالية السابقة. وأوضحت الشركة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أنها أمنت، خلال هذه السنة الجارية، 16 ألف و 285 رحلة نحو 32 خطا جويا تستغله الشركة في بلدان القارة السمراء. وأضافت أن تسعة خطوط جوية ساهمت بشكل واسع في تحقيق هذا الإنجاز الجديد، موضحة أن الأمر يتعلق بالرحلات الرابطة بين المغرب وعواصم كل من السينغال وكوت ديفوار ومالي وموريتانيا وغينيا ونيجيريا والجزائر وتونس والغابون. وهكذا، نقلت الخطوط الملكية المغربية، بفضل هذه الرحلات المنتظمة، قرابة 782 ألف مسافر.

وأكدت الشركة أن "هذه النتيجة، إن دلت على شيء فإنما تدل على انخراط الخطوط الملكية المغربية في الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز تواجدها في محيطها الطبيعي من خلال تطوير شبكتها داخل القارة وتحسين عروضها وخدماتها لفائدة زبنائها في إفريقيا". وقد تمكنت الشركة الوطنية من تحقيق هذه الحصيلة رغم الظرفية الصعبة التي شهدتها القارة والتي أثرت سلبا على تطور قطاع النقل في المنطقة، كما اتسمت هذه الأخيرة بالفعل بصعوبات مرتبطة بانعدام الاستقرار السياسي إضافة إلى انتشار وباء "إيبولا" الذي يعتبر أخطر كارثة ضربت القارة.

وسجلت الخطوط الملكية المغربية هذه النتيجة "على وجه الخصوص بفضل اندماجها الصريح والمسؤول في تطوير القارة تماشيا مع السياسة التضامنية التي نهجتها المملكة في إفريقيا".

وتنخرط الشركة في هذه العملية عن طريق شراكات تستهدف تطوير أبرز التظاهرات الثقافية والفنية الكبرى في القارة، مثل "داك آرت" بالسينغال و"ماسا" (سوق الفنون والعروض الإفريقية) بكوت ديفوار، و "فيسباكو" ( المهرجان الإفريقي للسينما) في بوركينا فاصو. ومن جهة أخرى، واصلت الخطوط الملكية المغربية تأمين رحلاتها نحو البلدان التي لحقها وباء "الإيبولا" بطريقة تضامنية ومسؤولة استجابة لنداء المنظمات الدولية المعنية بمحاربة هذا المرض، ومن بينها منظمة الصحة العالمية.