الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

رونالدو نجم ريال مدريد و المدرب الإيطالي أنشيلوتي فرسان عام 2014

رونالدو نجم ريال مدريد و المدرب الإيطالي  أنشيلوتي فرسان عام 2014

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريقه ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، جائزة أفضل لاعب لعام 2014 في حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" المقام في دبي فيما حصل مدربه في النادي الملكي كارلو أنشيلوتي على جائزة أفضل مدرب لعام 2014 . وأنهى رونالدو عام 2014 بشكل مثالي حيث حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، ليقود ريال مدريد للتتويج باللقب القاري للمرة العاشرة ولقب كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي في 2014 بجانب قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه مع تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

كما سجل رونالدو 25 هدفاً خلال 15 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم مقابل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا. وبات رونالدو مرشحاً بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي والمرة الثالثة في تاريخه، وسط منافسة من جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 12 يناير المقبل.

وقال رونالدو الذي حضر مراسم تكريمه في فندق أطلانطس بالم في دبي: "أتمنى أن تكون هذه إشارة جيدة، ولكني غير قلق بشأن جائزة أفضل لاعب في العالم، أشعر بالسعادة لأن هذا التكريم جاء نتاج الإصرار والعمل الشاق". وأضاف: "أريد أن أشكر الجميع في ريال مدريد، اللاعبين والمدرب، لقد عشنا موسماً رائعاً وفزنا بأربعة ألقاب، ونحن أحد أفضل الفرق على مستوى العالم". وأشار قائد المنتخب البرتغالي إلى أن الفوز بهذه الجائزة شرف عظيم، وبأنه يشعر بالفخر. واستحق أنشيلوتي من جانبه الحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم في حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" بدبي، بعدما قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال في أول عام له مع الفريق. وواجه أنشيلوتي منافسة شرسة مع يواخيم لوف الذي قاد المنتخب الألماني للتويج بلقب مونديال البرازيل، وبيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس، بجانب انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب الآزوري.