الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

مشاركة إماراتية وازنة في الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي بالمغرب

مشاركة إماراتية وازنة في الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي بالمغرب

يترأس الدكتور سليمان راشد النعيمي، المدير التنفيذي للقطاع الحكومي المدير العام لشركة "الظاهرة" الزراعية وفد الشركة، في الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي، بفندق شيراتون بالدار البيضاء يومي 28 و29 نونبر 2014.

وتأتي مشاركة شركة "الظاهرة الزراعية" في إطار توجهاتها الاستثمارية الإستراتيجية للتوسع الخارجي من خلال توفرها على استثمارات هامة بإسبانيا وصربيا ومصر والسودان وأستراليا والهند وباكستان ثم المغرب، حيث تعمل الشركة على المساهمة في الأمن الغذائي للدولة وتتوفر على أراضي زراعية في المغرب.

وسيتحدث مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق للتطوير العقاري والسياحي" في الملتقى عن الاستثمار في مجال "المدن الذكية"، ويلقي الضوء على التجربة الإماراتية الرائدة في هذا المجال، ويبحث مع الجانب المغربي استكشاف فرص الاستثمار المشترك في القطاعين السياحي والعقاري.

وسيترأس عبد العزيز السركال المدير العام لمجموعة دبي للاستثمار وفد المجموعة في الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي الذي يضم المهندس خالد راشد سيف الجروان المدير العام لشركة مشاريع، ذراع الملكية الخاصة لمجموعة دبي للاستثمار وعمر المسمار المدير العام لـ «مجمع دبي للاستثمار»، أكبر المجمعات السكنية والتجارية والصناعية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتطرق عبد اللطيف الصايغ الرئيس التنفيذي لمجموعة "الصايغ للإعلام" للاستثمار في قطاع الإعلام الجديد، ويقدم رؤية مبتكرة لتطوير الاستثمار في هذا القطاع الواعد في المغرب وشمال إفريقيا بحكم الموقع الإستراتيجي والقرب الجغرافي من أوروبا.

أما جمال جهري الرئيس التنفيذي لمجموعة "الغرير للموارد" نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة "الغرير للموارد" والخبير في الأمن الغذائي والصناعات الغذائية، فسيقدم عرضا عن الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية، ويلقي الضوء على آفاق الاستثمار في هذا القطاع وأثره على الأمن الغذائي في إفريقيا والخليج.

ويشارك في الملتقى 500 شخصية من صانعي القرار الاقتصادي وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي الشركات الخليجية والمغربية وخبراء وأكاديميين، ورجال الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية ودول البحر الأبيض المتوسط والصين والهند وروسيا والبرازيل وإفريقيا.