الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

فلّة الجزائرية تستغيث: أنا لا أجد ما آكل.. أنا متشّردة في بلاد الغاز والبترول! (مع فيديو)

فلّة الجزائرية تستغيث: أنا لا أجد ما آكل.. أنا متشّردة في بلاد الغاز والبترول! (مع فيديو)

فاجأت الفنانة الجزائرية فلة عبابسة الجزائريين بفيديو “جريء” بمناسبة ستينية الثورة، وجهت خلاله نداء استغاثة للوزير الأول عبد المالك سلاّل، قالت فيه “أنا اليوم متشرّدة ولا أجد ما آكله.. إن كان لديكم راتب شهري فأنا ليس لي شيء الآن”.

وقالت فلة في الفيديو، الذي تناقلته المواقع الإلكترونية الجزائرية والعربية، الأحد 02-11-2014 “سامحوني، لكن كان لا بد أن أخاطبكم وليس هناك أفضل من هذا اليوم (عيد الثورة).. لقد سكتنا كثيرا وصبرنا.. قلبي ينزف، لقد قتلتمونا وقضيتم على مواهبنا”.

وأضافت “كان المفروض أن أغني في أوبيريت بمناسبة نوفمبر.. أنا لست ابنة حركي أنا فلة عبد الحميد عبابسة.. لقد شردونا”.

واشتكت فلة من مسؤولين في قطاع الثقافة، قالت إنهم لا يزالون موجودين منذ ثلاثين عاما يحتقرون الفنانين، على حد وصفها. وقالت فلة إن المسؤولين في الديوان الوطني للثقافة والإعلام لا يعاملونها باحترام عندما يعرضون عليها المشاركة في عمل فني.

وطالبت المتحدّثة وزير الثقافة نادية لعبيدي بتغيير الطاقم المحيط بها، كما عهبّرت عن سعادتها لرحيل وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي، وانفجرت بالبكاء وهي تشكو حالها، وطلبت بهيكل قانوني ينظم الفنانين.رابط الفيديو

وواصلت فلة موجهة كلامها للقائمين على الثقافة في الجزائر”لماذا لا تستدعوننا لنغني في أوبيريت او عمل وطني.. أنا لا تكلم عن نفسي فقط بل عن كثيرين مثل صافي بوتلة وغيرهم.. هل تريدون تكريمي ووضع علم الجزائر على كفني عندما أموت؟؟ إياكم أن يكرمني المنافقون”.

وختمت فلة قائلة “أنا لم أكرّم أبدا في بلدي ولم أتلق يوما حقوق تأليفي من الديوان الوطني لحقوق المؤلف.. أرجوك سي سلال أنا متشرّدة”.

 

رابط الفيديو هنا

المصدر: "المغرب 24"