الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

رانيا يوسف: تعرضت للتحرش أنا وابنتي ولن أقدم أدوار الإغراء مرة أخرى

رانيا يوسف: تعرضت للتحرش أنا وابنتي ولن أقدم أدوار الإغراء مرة أخرى

تأثرت الفنانة المصرية رانيا يوسف بعد عرض تقرير عن مسيرتها الفنية وحياتها الخاصة في الحلقة التي ظهرت فيها مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني على قناة "إم.بي.سي 1".

وقالت رانيا إن بناتها يؤثرن فيها كثيرا، وأشارت إلى أنها تعيش حياة مستقرة وهادئة مع زوجها الثالث، وأنها حسنة النية مع الآخرين، الأمر الذي "يوقعها في مشاكل كثيرة"، حسب قولها.

وقالت رانيا عن زوجها الثالث: "شُفت الرجولة الحقيقية في زوجي طارق، وخصوصا في طريقة تعامله مع عائلته، والرجل كلمة وموقف".

وأضافت رانيا، حسب موقع "روسيا اليوم"، أن زوجها لم يتزوجها من أجل المصلحة، لأنه ليس محتاجا لمالها، وأثبت لها أكثر من مرة أنه مثال الرجل الحقيقي الثابت على مبادئه.

وعن تهمة المخدرات التي تم إلصاقها بها، قالت رانيا يوسف إن القضية كلها ملفقة، و"للأسف الصحافة كانت تنشر أخبارا غير صحيحة عني في هذه القضية، وصلت إلى التشهير بأخلاقي". وواصلت الحديث "أنا لست ملطشة لأحد، وأنا امرأة ملتزمة، إلا أن عالمنا العربي يحب النميمة، ولكن الله سيعيد لي حقي".

وتابعت يوسف: "لدى الناس صورة سيئة عن الفنانة في العالم العربي، ويصدقون الأدوار التي نقدمها على الشاشة على أنها حقيقة، وهذا يعود إلى قلة الوعي وعدم الفهم الصحيح للفن".

ومن ناحية أخرى، كشفت يوسف، حسب المصدر نفسه، عن تعرّضها للتحرش هي وابنتها في ميدان التحرير في مصر، وأشارت إلى أن حديثها عن هذا الموضوع في الإعلام كان ضرورة لمحاربة هذه الظاهرة المتفشية في المجتمع المصري، حيث قالت: "كل امرأة في الشارع بتتبهدل في مصر من التحرش الجسدي واللفظي، وهذه ليست فضيحة، بل يجب أن نتصدى لهذا العيب في مجتمعنا، وأنا أريد أن أحمي بناتي وبنات غيري من الناس".

وعن أدوارها التمثيلية، قالت يوسف إنها قدّمت أدوار الإغراء مرة أو مرتين في مسيرتها الفنية، ولن تعيد التجربة مرة أخرى، لأن لديها الكثير من الطاقة لتقدّم أنواعا أخرى من الأدوار.