الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

ضبط 1.5 مليون سنتيم من الأوراق المالية المزورة بحوزة جندي بمولاي بوعزة

ضبط 1.5 مليون سنتيم من الأوراق المالية المزورة بحوزة جندي بمولاي بوعزة

أوقفت مصالح الدرك الملكي بمدينة خنيفرة شخصين اتضح، بعد التحقق من هويتهما، أنهما ينحدران من مدينة وجدة، أحدهما (م.ب) يعمل جنديا بفوج للخيالة، والثاني (ح.إ) سائقا لطاكسي، وكانا لحظتها يمتطيان سيارة من نوع رونو 9 في ملكية الجندي، وبحوزتهما أزيد من مليون ونصف مليون سنتيم من الأوراق المالية المزورة كانا بصدد ترويجها أو استبدالها بأخرى سليمة عن طريق صرفها وفكها، وتمريرها وسط الأسواق والمحلات التجارية.

العنصران الموقوفان لم يتوقعا أن ينتهي نشاطهما بمحطة للوقود ببلدة صغيرة كمولاي بوعزة، عندما تقدما إليها للتزود بالوقود، فسلما لمستخدم المحطة أوراقا نقدية مزورة، قبل مغادرتهما للمحطة في لمح البصر. وقد تزامن ذلك مع توقف قائد المنطقة للتزود بالوقود، حيث أخبره مستخدم المحطة بالأمر وقدم لهأوصاف الشخصين وسيارتهما.

أسرع القائد إلى إشعار مصالح الدرك بمولاي بوعزة ووادي زم، لتبدأ المطاردة من طرف القائد نفسه وعناصر من الدرك الملكي لمولاي بوعزة، عبر الطريق الثلاثية المؤدية إلى وادي زم، وفي تنسيق محكم مع قيادة الدرك الملكي لهذه المدينة الأخيرة تم نصب حاجز أمني كان بمثابة الكمين الذي أوقع بعنصري عصابة الأوراق المزورة.