الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

تساؤلات مقلقة حول مصير مليار بالفضاء الجمعوي الأمل بالرباط

تساؤلات مقلقة حول مصير مليار بالفضاء الجمعوي الأمل بالرباط

لم تنته المشاكل القائمة بين أعضاء داخل الفضاء الجمعوي الأمل إلى حل يرضي الطرفين المتصارعين داخل المكتب التنفيذي  بعد أن قدمت شكايات ضد الرئيس المحسوب على الحركة الشعبية إلى وزير العدل و وزارة الداخلية و جهات أخرى.

مقر الفضاء الجمعوي بحي يعقوب المنصور بالرباط  كان قد افتتحه الملك محمد السادس، في إطار دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وحظي المكتب التنفيذي للفضاء بدعم مالي كبير من جهات مختلفة في مدة وجيزة لكن أعضاء مسؤولين في المكتب اعتبروا أنه تحول إلى إقطاعية خاصة للرئيس و أعلنوا تجميد عضويتهم إلى حين اتخاذ السلطات المعنية إجراءات المراقبة القانونية ..

و قال أعضاء من المكتب في ندوة صحفية عقدوها بالرباط أن رئيس الفضاء تهرب من مسؤولياته  حين قرر، و بصفة فردية، عقد جمع عام غير شرعي و غير قانوني دون محاسبة .

و ذكر بيان لمنظمات من المجتمع المدني في يعقوب المنصور أن ملف الجمع العام وضع أمام القضاء . مصادر من الندوة قالت أن الفضاء حصل على ما يفوق مليار سنتيم في ظرف وجيز و أن رغبة الهيمنة على الفضاء وجعله ملكا شخصيا و تلاعبات مالية  وراء هذا الصراع لكنها لم تكشف عن المبالغ و إشكال صرفها داخل المكتب .