الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

نقل المدينة꞉ الزيادة في تذكرة الحافلات ذعيرة لكل من لا يتوفر على البطاقة

نقل المدينة꞉ الزيادة في تذكرة الحافلات ذعيرة لكل من لا يتوفر على البطاقة

تفاجأ مستعملو حافلات "نقل المدينة" صباح اليوم الخميس 9 أكتوبر الجاري بزيادة مهولة قدرها درهم واحد دون سابق إنذار، الأمر الذي خلف استياء كبيرا، لدرجة أن بعض مستعملي حافلات "نقل المدينة" رفضوا ركوبها احتجاجا على هذه الزيادة المفاجئة. وحمل بعض الركاب مجلس المدينة المسؤولية الكاملة في هذه الزيادة التي أثقلت جيوبهم. واعتبر بعضهم في تصريح لـ "أنفاس بريس" أن شركة "نقل المدينة" بهذه الزيادة احتقرت المواطن البيضاوي، وساهمت إلى جانب سياسة حكومة عبد الإله بنكيران في إحكام الطوق على أعناق المواطنين وإثقال كاهلهم بزيادات متتالية على مدار السنة".

وفي علاقة بالموضوع، أكد بلاغ الشركة، توصل به موقع "أنفاس بريس"، أنه "سيتم تطبيق ذعيرة الأداء بالنسبة للتذاكر الورقية التي يتم اقتناؤها على متن الحافلة، تحدد في درهم واحد، شاملة الرسوم لكل تذكرة ابتداء اليوم الخميس 9 أكتوبر الجاري، في حين أن سعر التذكرة لن يعرف أي تغيير بالنسبة للزبناء المتوفرين على البطاقة الذكية "مدينة مووف".

ودعت الشركة زبنائها، حسب البلاغ، أن من لم يحصل بعد على البطاقة الذكية "مدينة مووف" الإسراع للحصول عليها في أقرب الآجال تفاديا لأداء الذعيرة على التذاكر التي يتم اقتناؤها على متن الحافلات.

وأضاف البلاغ أن البطاقة الذكية "مدينة مووف" مجانية شريطة تعبئتها بـ 50 درهم قابلة للاستعمال بشكل آني، ومن ثم يمكن إعادة تعبئة البطاقة عند الحاجة ابتداء من 20 درهم.