الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

هذه هي أفخم 10 قصور يمتلكها لاعبو كرة القدم

هذه هي أفخم 10 قصور يمتلكها لاعبو كرة القدم

رصدت بوابة "مصر العربية "أشهر 10 قصور للاعبي كرة القدم على مستوى العالم، حيث يسعى كل لاعب لامتلاك قصر فخم يعبر عنه وعن شعبيته في العالم.

1 - منزل الأرجنتيني ليونيل ميسي:

منزل لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة، له تصميم رائع  صممه المهندس المعماري الأسباني "لويس دي جاريدو"، على شكل ملعب كرة قدم، له مدخل مستطيل ومكون من طابقين، دائري يشبه الكرة في منتصف الملعب، كما يقسم شكل المنزل لنصفين، نصف من العشب، ونصف من الماء، في مدينة كتالونيا.

 2 - منزل كريستيانو رونالدو:

رونالدو، والذي يعد من أغني لاعبي العالم، يمتلك منزلا رائعا في مدينة مدريد، بقيمة تصل إلى 8 ملايين دولار، وهو المنزل الذي شيده الإسباني جواكين توريس في تصميم مبهر.

3 - منزل واين روني:

يعيش واين روني مهاجم المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد في منزل أسطوري بقصر "بريستبيري" في مدينة مانشستر، وتبلغ قيمته 17.83 مليون دولار، ويحتوي القصر على صالة سينما ضخمة، وصالة للموسيقي، وملعب رياضي، وعدد كبير من الشاشات التليفزيونية، إضافة إلى الجاكوزي، وغرفة ألعاب.

4 - منزل جون تيري:

نجح جون تيري قائد المنتخب الإنجليزي ولاعب تشيلسي، في تحقيق ربح يزيد عن 16 مليون دولار من صفقة لبيع قصره الذي اشتراه في 2007، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جون تيري وزوجته وطفليهما التوأم، كانوا خططوا للإقامة في القصر، الذي بني بجوار منزله القديم، ويضم 9 غرف للنوم، و8 غرف للملابس، وحمام سباحة كبير، وأيضا قاعة سينما.

وقالت الصحيفة إنه باع منزله القديم مقابل 8.7 مليون دولار بعد 3 سنوات من طرحه للبيع، ولكنه تلقى عرضا من مستثمر أجنبي لم يتم الكشف عن هويته لشراء منزله الجديد مقابل 26.4 مليون دولار، رغم أنه كان قد اشتراه في 2007 مقابل 3 ملايين دولار، وأنفق على تجديده نحو 6.6 مليون دولار.

 5- منزل ديديه دروجبا:

يمتلك الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، قصرًا مذهلا بمدينة لندن بإنجلترا، تبلغ قيمته 9 ملايين دولار، به 7 غرف نوم بجانب 8 حمامات، فيما قام دروجبا بعمل غرفة خاصة لكل الألقاب التى يتوج بها مع جميع الأندية التى لعب لها.

6 - منزل فرانك لامبارد:

يعتبر منزل لامبارد من أجمل المنازل بسبب قيام الدولي الإنجليزي بتشييده بنفسه عام 2004 وبه ملعب تنس أرضى، كما قام لامباراد بصرف 800 ألف دولار على صالة الجيم وحمام السباحة بالمنزل.

7 - منزل أندريا إنييستا:

يعيش أندريا إنييستا في منزل بـ 4.6 مليون دولار استغرق النجم الإسباني صاحب ما يقرب من سنة ونصف لتشييده، وعمل إنييستا متحفًا خاصًا به داخل المنزل يحتوى على كل الألقاب التي فاز بها، وكتب على المنزل 8 سنوات فى إشارة منه إلى المدة التي عاشها بداخله.

8 - كاكا:

اشترى كاكا منزله عقب قدومه إلى فريق ريال مدريد، والذي يقدر بحوالي 3 ملايين دولار، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن النجم البرازيلي أجره لجاريث بيل لاعب ريال مدريد الحالي بعد قدومه من توتنهام الإنجليزي، بحوالي 12 ألف دولار شهريا.

 9- ديفيد بيكهام:

يعد منزل بيكهام من أفخم المنازل التي شيدها لاعبو كرة القدم، يقدر بحوالي 20 مليون دولار، والذي يقع في شرق لندن، حيث قام نجم المنتخب الإنجليزي السابق بشرائه بعد زواجه بثلاثة شهور من عارضة الأزياء الشهيرة، عضو فريق سبايس جيلرز الغنائي فيكتوريا، والذي أطلق عليه "قصر بيكهام".

10 - ماريو بالوتيلي:

اشترى ماريو منزله والذي يقدر بحوالي 5 ملايين دولار، ويحتوى على شاشة عرض سينما كبيرة، بجانب حمام سباحة ضخم وسطح المنزل، وتقدر قيمة تكلفته الشهرية حوالى 13.495 ألف دولار.