الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

أسطورة كرة القدم بيكنباور يطالب بنشر تقرير مايكل غارسيا

 
 
أسطورة كرة القدم بيكنباور يطالب بنشر تقرير مايكل غارسيا

أضاف أسطورة كرة القدم الألمانية فرانتس بكنباور أمس الثلاثاء صوته إلى الأصوات المطالبة بنشر تقرير مايكل غارسيا حول الشفافية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال بكنباور في مؤتمر صحافي في لندن، خلال اجتماع للأمن الرياضي، “لا أرى أي سبب يمنع نشره. إنه قرار يعود إلى الفيفا، لكني شخصيا أعتقد بأنه لا يوجد مبرر لإخفائه، وإذا لم يكن هناك شيء يجب إخفاؤه فبإمكانكم إذاعته أو نشره”.

وكان بكنباور (69 عاما)، الفائز بكأس العالم كلاعب وكمدرب، أوقف عن أي نشاط رياضي لفترة بسيطة في يونيو بسبب رفضه الإجابة عن أسئلة القاضي الأميركي مايكل غارسيا قبل أن يقوم بذلك.

وكان غارسيا نفسه، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني، ونائب رئيس الفيفا الامير الاردني علي بن الحسين، طالبوا بنشر التقرير.

وقاد النائب العام الفدرالي السابق في نيويورك تحقيقا حول الظروف المثيرة للجدل حول منح روسيا وقطر استضافة مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وسطر تقريرا من نحو 350 صفحة وسلمه في 5 سبتمبر إلى غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التابعة للفيفا.

ويرى مدير الشؤون القانونية في الفيفا ماركو فيليغر أن الاتحاد الدولي لا يملك سلطة تلبية هذا الطلب لان البند الأخلاقي يضمن “سرية الشهود الذين تم استجوابهم في هذهالقضية".