الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

ما هي أسباب إيقاف شركة كوكا كولا لوحدتها الإنتاجية بمراكش؟

ما هي أسباب إيقاف شركة كوكا كولا لوحدتها الإنتاجية بمراكش؟

علمت "أنفاس بريس" أن شركة كوكا كولا قررت توقيف الإنتاج في وحداتها بمدينة مراكش بصفة مؤقتة، وأنه منذ منتصف شهر شتنبر ومعمل شركة "كوكا كولا" لتعبئة قينينات المشروبات الغازية متوقف عن العمل.

وحسب مصادر "أنفاس بريس" من داخل وحدة مراكش، فإن سبب توقيف الإنتاج بصفة مؤقتة في مصنع مراكش، يرجع بالأساس لارتفاع مواد قد تسبب مشاكل صحية للإنسان في المياه التي تزود بها الوحدة الإنتاجية والتي تعد عنصرا أساسيا في إنتاج المشروبات الغازية. وأضاف المصدر نفسه أن السبب في ذلك لا علاقة له بشركة "كوكا كولا"، وأن تحليلا لجودة المياه المستعملة في تعبئة القنينات تقوم به الشركة بشكل دوري، كشف أن المياه تحتوي على مواد قد تشكل خطرا على المستهلكين، الأمر الذي دفع الشركة لتوقيف الإنتاج. 

ولتعويض الطلب المتزايد خلال فترة العيد تحملت الوحدة الإنتاجية للشركة بمدينة الدار البيضاء الخصاص الذي سببه توقف مصنع مراكش، الأمر الذي جعل العاملين في وحدة الدار البيضاء يشتغلون بشكل متواصل أيام العيد ولا يستفيدون من العطلة. ومعلوم أن شركة كوكا كولا المغرب تتوفر على أربع وحدات إنتاجية في كل من مدن الدار البيضاء وفاس ومراكش وطنجة بالإضافة لعشرات المستودعات في مختلف جهات المملكة. وتعرف فترة عيد الأضحى إقبالا متزايدا على منتوجات شركة كوكا كولا، الأمر الذي يضاعف مداخيل الشركة بشكل كبير.