الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

بلاتيني في موقف محرج بسبب ساعة تساوي26 ألف دولار

بلاتيني في موقف محرج بسبب ساعة تساوي26 ألف دولار

قرر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إعادة الساعة الفاخرة التي حصل عليها كهدية خلال بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل، حسبما ذكرت تقارير إخبارية ألمانية اليوم الاثنين.

ونقلت صحيفة (دي فيلت) الألمانية تصريحات المدير الإعلامي بـ(يويفا) بيدرو بينتو والتي أكد فيها أن بلاتيني يعتقد الآن أن الأمر قد أغلق تماما.

وكان بلاتيني قد صرح الشهر الماضي بأنه لا يعتزم إعادة الساعة، التي قدمت كهدية إلى جميع أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإضافة إلى مسئولين آخرين من قبل اتحاد كرة القدم البرازيلي.

وينوي بلاتيني، وهو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية بـ(فيفا) بالتبرع بقيمة الساعة، التي تبلغ قيمتها 26 ألف دولار للأعمال الخيرية.

وكان محققو لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي للعبة قد طالبوا المسئولين بإعادة الساعات التي حصلوا عليها أو مواجهة إجراءات تأديبية.

ووزع اتحاد الكرة البرازيلي 65 حقيبة هدايا، تتضمن كل واحدة منها ساعة بارميجياني على 28 عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا ، بالإضافة إلى ممثلين عن 32 دولة شاركت في المونديال، وممثلين عن الدول العشر الأعضاء في اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول).

وذكرت غرفة التحقيق بلجنة الأخلاق التابعة للفيفا بأنه ينبغي إعادة الساعات قبل يوم 24 أكتوبر الجاري.