الأربعاء 3 يوليو 2024
مجتمع

المعارضة تنتقد منح 4 ملايين درهم للمقاولات الإعلامية بجهة كلميم واد نون

المعارضة تنتقد منح 4 ملايين درهم للمقاولات الإعلامية بجهة كلميم واد نون مباركة بوعيدا، خلال أشغال دورة مجلس جهة كلميم وادنون
وصفت المعارضة بمجلس جهة كلميم واد نون الدعم المالي الممنوح للمقاولات الإعلامية بالهزيل جدا، داعية رئاسة المجلس الجهوي إلى رفعه.

وكشفت مباركة بوعيدا، رئيسة المجلس الجهوي، عن رقم 4 ملايين درهم، مخصصا للمقاولات الإعلامية بجهة كلميم واد نون، ممولة بشكل كامل من الجهة، خلال اجتماع الدورة، الإثنين فاتح يوليوز 2024 بأسا.

ودعا بعض اعضاء المجلس الجهوي، الى تطوير الصحافيين لقدراتهم المهنية في تغطية الشأنين المحلي والجهوي، من خلال الكتابة الصحفية والتحليل وفتح فضاءات النقاش العمومي، وعدم الاكتفاء بالتصوير..

وقالت مباركة بوعيدا، بأن هناك تنسيق مع الوزارة الوصية مركزيا وجهويا من أجل تنظيم هذا الدعم المالي، حتى تكون المقاربة بناءة ومهيكلة، وتكون المقاولات الإعلامية في مستوى التطلعات، لمواكبة التطورات التي تعرفها الجهة، وكذا حل مشاكلها الداخلية، كغيرها من المقاولات، في ظل الاكراهات التي تهدد وجودها واستمرارها، واعدة بأنه سيتم رفع الدعم خلال السنوات المقبلة، وذلك بغية النهوض بقطاع الصحافة بالجهة.

ووفق مصادر جريدة "أنفاس بريس"، فإن هناك 11 مقاولة إعلامية مستوفية لشروط المجلس الوطني للصحافة، فيما هناك مقاولات أخرى تشتغل لا تتوفر فيها الشروط المطلوبة.

وبعد النقاش، تمت المصادقة بالإجماع على نقطة الدعم المالي الممنوح للمقاولات الإعلامية بجهة كلميم واد نون.